الأحد 27 أكتوبر / October 2024

إسقاط مسيّرات أوكرانية.. روسيا تتقدم نحو "بوكروفسك" الإستراتيجية

إسقاط مسيّرات أوكرانية.. روسيا تتقدم نحو "بوكروفسك" الإستراتيجية

شارك القصة

مبنى متضرر بسبب ضربة عسكرية روسية في بلدة بوكروفسك
مبنى متضرر بسبب ضربة عسكرية روسية في مدينة بوكروفسك - رويترز
قد يمهد الاستيلاء على سيليدوف لروسيا الطريق أمام التقدم نحو مدينة بوكروفسك، وهي مركز للإمداد والتموين على بعد 20 كيلومترًا إلى الشمال الغربي.

أفاد مدونون روس وأوكرانيون، بأن القوات الروسية تتقدم بشكل كبير في عدة بلدات بشرق أوكرانيا، مما يقربها من السيطرة على مدينة بوكروفسك الإستراتيجية.

وفي ساعة متأخرة من أمس السبت، قالت "ديب ستيت"، وهي مجموعة على صلة وثيقة بالجيش الأوكراني ومعنية بتحليل لقطات القتال، على تطبيق تلغرام: "العدو تقدم في سيليدوف". ونشرت أيضًا خريطة تشير إلى وجود قوات روسية في جنوب شرق البلدة.

وخلال الأسبوع الماضي، اقتحمت القوات الروسية بلدة سيليدوف الشهيرة باستخراج الفحم والواقعة في منطقة دونيتسك الأوكرانية.

روسيا تتقدم نحو مدينة بوكروفسك الأوكرانية

والاستيلاء على سيليدوف قد يمهد للجيش الروسي الطريق أمام التقدم نحو مدينة بوكروفسك، وهي مركز للإمداد والتموين على بعد 20 كيلومترًا إلى الشمال الغربي.

وذكرت‭‭‭ ‬‬‬وسيلة الإعلام الروسية "شوت" على تطبيق تلغرام أن قوات موسكو تسيطر على 80% من سيليدوف.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن دينيس بوشيلين رئيس منطقة دونيستك، المعين من قبل روسيا، قوله: إن قوات روسية "رفعت علم وحدتها على سطح إحدى البنايات في بلدة هيرنيك على بعد 14 كيلومترًا جنوبي سيليدوف".

وفي السياق عينه، تحدث مدونون عسكريون روس عن أن القوات الروسية على وشك الاستيلاء على بلدة كوراخوف، الواقعة جنوب غربي هيرنيك، فيما لم يصدر بعد تعليق من الجانب الأوكراني.

وفي تقريرها المسائي أمس السبت، أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية أن قوات كييف صدت 46 هجومًا روسيًا على طول خط المواجهة في بوكروفسك في اليوم السابق بما في ذلك في منطقة سيليدوف حيث لا تزال عدة معارك مستمرة.

روسيا تعلن إسقاط مسيّرات أوكرانية

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الأحد، أن وحدات الدفاع الجوي دمرت أو اعترضت 51 طائرة مسيّرة أوكرانية خلال الليل.

وأضافت الوزارة على تطبيق تلغرام، أن 18 طائرة مسيرة تم اعتراضها فوق منطقة تامبوف على بعد نحو 450 كيلومترًا جنوب شرقي موسكو. وتم تدمير 16 طائرة أخرى فوق منطقة بيلغورود الحدودية وبقية الطائرات فوق مناطق فورونيج وأوريول وكورسك في جنوب روسيا.

من جهته، قال فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلغورود الحدودية على تلغرام: إن "امرأة أصيبت بجروح متوسطة نتيجة هجوم بطائرة مسيرة"، وأضاف أن عددًا قليلًا من السيارات تضررت أيضًا.

وفي السياق عينه، أفاد ماكسيم إيجوروف حاكم منطقة تامبوف، أن طائرة مسيرة أوكرانية سقطت على منطقة ميشورينسكي، مما أدى إلى اندلاع حريق لفترة وجيزة دون أن يتسبب في وقوع إصابات أو أضرار مادية.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز

الدلالات

Close