الخميس 19 Sep / September 2024

إصابة إسرائيلي بجروح "خطرة".. مستوطنون يشرعون ببناء بؤرة جديدة شرق القدس

إصابة إسرائيلي بجروح "خطرة".. مستوطنون يشرعون ببناء بؤرة جديدة شرق القدس

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول المواجهات التي اندلعت عقب تأمين جيش الاحتلال اقتحام المستوطنين لقبر يوسف (الصورة: غيتي)
ذكرت الشرطة الإسرائيلية أنها تلقت بلاغًا عن حادث طعن في حي غيلو بالقدس، حيث تمت إحالة شخص مصاب بجروح خطيرة من مكان الحادث لتلقي العلاج.

أصيب إسرائيلي اليوم الخميس، "بجروح خطيرة إثر تعرضه للطعن" في حي غيلو بمدينة القدس، حسبما أفادت الشرطة الإسرائيلية.

وذكرت الشرطة في بيان مقتضب أنها تلقت بلاغًا عن حادث طعن في حي غيلو، حيث تمت إحالة شخص مصاب بجروح خطيرة من مكان الحادث لتلقي العلاج الطبي.

وأضافت: "تم استدعاء أفراد الشرطة إلى مكان الحادث، وشرعوا بنشاط مسح وتمشيط عن أحد المشتبهين بتورطه بارتكاب الطعن، حيث قام بالهرب من مكان الحادث".

بدورها، قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عبر موقعها الإلكتروني، إنّ إسرائيليًا يبلغ من العمر 30 عامًا أصيب بجروح خطيرة، إثر تعرضه للطعن في حي غيلو بالقدس الغربية.

بؤرة استيطانية جديدة شرقي القدس

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، شرع مستوطنون، اليوم الخميس، ببناء بؤرة استيطانية جديدة في منطقة السواحرة، شرق القدس المحتلة.

وأفاد أهالي السواحرة، أن الأرض المستهدفة تعود لعائلة أبو حسين، وتعتبر المدخل الرئيسي لبرية السواحرة التي تبلغ مساحتها نحو 70 ألف دونم.

وفي هذا الإطار، قال محمد أبو حسين، أحد مالكي الأرض المستهدفة، لوكالة الأنباء الفلسطينية إنهم تفاجأوا بأن "المستوطنين أقاموا "بركسا" ووضعوا ألعاب أطفال في منطقة تسمى "سطح الغزالة" تقدر مساحتها بنحو 250 دونمًا، وهي قريبة من مستوطنة "كيدار" المقامة على أراضي بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة".

وأشار إلى أن عشرات المستوطنين المسلحين حضروا إلى المنطقة لإقامة البؤرة الجديدة، بهدف ربط مستوطنتي "كيدار" و"بوعز" المقامتين على أراضي أبو ديس والسواحرة.

مستوطنون يشرعون ببناء بؤرة جديدة شرق القدس
مستوطنون يشرعون ببناء بؤرة جديدة شرق القدس - وكالة الأنباء الفلسطينية

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال بعد عصر اليوم الخميس، عدة منازل لمواطنين غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها من دون أن تبلغ عن أي اعتقالات في صفوف المواطنين.

وأفاد شهود عيان أن "قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في المنطقة الواقعة بين الجابريات وبرقين غرب مدينة جنين وفتشتها".

وأضافوا أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفيرت وبلدة برقين، وشنت حملة تفتيش واسعة في المنطقة المذكورة، ونصبت الحواجز العسكرية على مداخلها وأعاقت من حركة المواطنين.

شهيد فلسطيني شمال الضفة

واليوم الخميس، شيّع مئات الفلسطينيين جثمان الشاب بدر سامي ربحي مصري من مستشفى "رفيديا" الحكومي بمدينة نابلس (شمال) إلى مسقط رأسه في المدينة حيث ووري جثمانه الثرى.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب في نابلس إثر إصابته بالرصاص الحي لقوات الاحتلال.

وكانت قوات عسكرية إسرائيلية كبيرة اقتحمت شرقي نابلس لتأمين وصول مستوطنين لقبر يوسف لأداء صلوات تلمودية.

وإثر ذلك، اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، فيما وقع اشتباك بين مسلحين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في الموقع.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close