الخميس 12 Sep / September 2024

إصابة إسرائيلي.. جيش الاحتلال يقتل فلسطينيًا بزعم تنفيذه عملية دهس في الخليل

إصابة إسرائيلي.. جيش الاحتلال يقتل فلسطينيًا بزعم تنفيذه عملية دهس في الخليل

شارك القصة

استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي بزعم تنفيذ عملية دهس جنوبي الضفة - رويترز
استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي بزعم تنفيذ عملية دهس جنوبي الضفة - رويترز
استشهد الفلسطيني محمد حسين إسماعيل مسالمة، متأثرًا بإصابة برصاص الاحتلال عند مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت، استشهاد الشاب محمد حسين إسماعيل مسالمة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل مخيم الفوار جنوبي الضفة الغربية.

وباستشهاد مسالمة ترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين الذين قتلهم الاحتلال توازيًا مع العدوان على قطاع غزة، إلى 319 شهيدًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ترك مسالمة لينزف

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" كانت قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل المخيم قد أطلقت الرصاص بكثافة على مسالمة الذي كان داخل مركبته عند مدخل المخيم، وتركته ينزف، مدعية أنه قام بعملية دهس.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان أن الهيئة العامة للشؤون المدنية وهي جهة تواصل رسمية مع إسرائيل، أبغلتها بـ"استشهاد المواطن محمد حسين إسماعيل مسالمة، برصاص الاحتلال عند مدخل مخيم الفوار (جنوبي الخليل)".

الشهيد الشاب محمد حسين اسماعيل مسالمة  - وكالة "وفا"
الشهيد الشاب محمد حسين اسماعيل مسالمة - وكالة "وفا"

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم السبت، إصابة جندي في عملية دهس استهدفت موقعًا عسكريًا في الخليل جنوبي الضفة، مشيرًا إلى أنه تم "تحييد" المنفذ، حسب قولها.

تعزيزات أمنية عند مدخل الفوار

ومن رام الله، كان مراسل "العربي" فادي العصا قد أفاد بأن جيش الاحتلال أطلق الرصاص على فلسطيني كان يقود مركبة حمراء عند مدخل مخيم الفوار، فيما تحدثت وسائل إعلام عبرية عن أن الشاب عمد إلى دهس واستهداف مجموعة من الجنود.

وشرح العصا أن القوات الإسرائيلية تتمركز أصلًا عند هذه النقطة العسكرية المغلقة، إذ يعمد الاحتلال إلى إغلاق معظم مداخل المدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية في أرجاء الضفة الغربية، ويضع الحواجز العسكرية عليها.

وأردف مراسلنا: "دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى هذه النقطة، ومنعوا الاقتراب من الموقع، فيما رصد وصول مركبات إسعاف وحركة للعناصر الأمنية، بينما تتحدث إذاعة الاحتلال عن إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين".

يأتي ذلك، بعدما كان جيش الاحتلال قد أعلن أمس الجمعة إصابة 5 من جنوده جراء عملية دهس في الخليل، فيما تم "قتل المنفذ"، في موقع قريب جنوبي الخليل.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close