Skip to main content

"إصابة جنديين".. ضربات إسرائيلية جديدة تستهدف محيط دمشق

الأربعاء 19 يوليو 2023

استهدف هجوم جوي إسرائيلي محيط العاصمة السورية دمشق مما أدى لإصابة جنديين و"وقوع بعض الخسائر المادية" بحسب ما أفادت وكالة الإعلام التابعة للنظام "سانا".

وقال مصدر للوكالة إن الدفاع الجوي السوري تصدى للصواريخ التي أطلقتها إسرائيل في الساعة 12:25 صباحًا بالتوقيت المحلي من اتجاه شمال الجولان "وأسقط معظمها".

وأفاد ناشطون على مواقع التواصل أن الدوي سُمع بوضوح في منطقة البقاع اللبناني المتاخم للحدود السورية. وانتشر مقطع فيديو، يُظهر دمارًا وحريقًا كبيرًا بمنزل أحد المواطنين السوريين في ريف دمشق، وسط تضارب في المعلومات بين ما إذا كان أصيب بالضربات الإسرائيلية أو جراء سقوط صواريخ سورية مضادة للطائرات.

تصعيد إسرائيلي

وصعد الجيش الإسرائيلي من وتيرة استهدافه للأراضي السورية مجددًا منذ بداية الشهر الجاري، إذ كانت الدفاعات الجوية لجيش النظام السوري قد اعترضت صواريخ إسرائيلية في مناطق بوسط البلاد وأسقطت أغلبها وفق ما أعلنت في الثاني من يوليو/ تموز الجاري، فيما أفاد الجيش الإسرائيلي بانفجار صاروخ مضاد للطائرات في الجو أطلق من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي حينها، أنّ طائرات حربية إسرائيلية استهدفت بطارية الدفاع الجوي السوري، التي أُطلق منها صاروخ مضاد للطائرات باتجاه إسرائيل في وقت سابق.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع لقوات النظام وأهدافًا إيرانية، وأخرى لحزب الله اللبناني، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق عدّة.

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة