الخميس 19 Sep / September 2024

إصابة 15 شخصًا.. موسكو تعلن اعتراض صاروخين في منطقة حدودية مع أوكرانيا

إصابة 15 شخصًا.. موسكو تعلن اعتراض صاروخين في منطقة حدودية مع أوكرانيا

شارك القصة

نافذة إخبارية حول حصيلة 9 أيام من القصف الروسي على الأراضي الأوكرانية (الصورة: رويترز)
أكد حاكم مدينة روستوف الروسية فاسيلي غولوبيف أن 15 شخصًا على الأقل أُصيبوا قرب مقهى في المنطقة إثر سقوط شظايا من أحد الصاروخين.

أعلنت روسيا الجمعة أنها أسقطت صاروخين أوكرانيين فوق جنوب غرب أراضيها، علمًا بأن شظايا الصاروخ الأول أسفرت عن إصابة 15 شخصًا عند سقوطها في مدينة قريبة من الحدود مع أوكرانيا.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية عبر تليغرام أن "نظام كييف شن هجومًا إرهابيًا على منشآت سكنية في تاغانروغ مستخدمًا صاروخ دفاع جوي من طراز اس-200".

وأشارت إلى أن "الدفاعات الجوية الروسية رصدت الصاروخ الأوكراني واعترضته خلال تحليقه"، موضحة أن شظاياه "سقطت في أرض تاغانروغ".

وأفاد فاسيلي غولوبيف حاكم منطقة روستوف حيث تقع المدينة المذكورة التي تضم 250 الف نسمة أن 15 شخصًا على الأقل أُصيبوا قرب مقهى.

"قصف من دون ضحايا"

وأكد الجيش الروسي في وقت لاحق أنه أسقط صاروخًا ثانيًا قرب آزوف التي تبعد أربعين كلم شرق تاغانروغ، من دون أن يسفر ذلك عن ضحايا.

وتقع تاغانروغ على بعد خمسين كلم من الحدود الأوكرانية، على الطريق المؤدية إلى ميناء ماريوبول الذي احتلته القوات الروسية بعد حصار مدمر في 2022.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم إحباط هجوم بمسيرة أوكرانية في منطقة موسكو لم يسفر عن أضرار أو إصابات.

وأوضحت الوزارة عبر تليغرام: "هذا الصباح، أُحبطت محاولة" هجوم من كييف بـ"طائرة من دون طيار (...) في منطقة موسكو". وأضافت أن "المسيّرة دُمّرت بوسائل دفاع جوي"، مشيرة إلى أن الهجوم لم يسفر عن أي أضرار أو إصابات.

وفي وقت مبكر الجمعة، أعلن رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين على تليغرام أنه "خلال الليل، شنّت محاولة هجوم بمسيّرة معادية" من دون تحديد الموقع.

وتعرّضت العاصمة الروسية ومنطقتها الواقعتان على مسافة أكثر من 500 كيلومتر من الحدود الأوكرانية، لهجمات بمسيّرات، بما فيها هجوم استهدف الكرملين في مايو/ أيار.

والإثنين، تبنّت أوكرانيا هجومًا بمسيّرتين على موسكو خلال الليل. وأعلنت روسيا وقتها أنّها "حيّدت" طائرتَين أوكرانيّتَين بلا طيّار في موسكو خلال الليل، قائلة إنّها أحبطت "عملًا إرهابيًا" من جانب كييف في العاصمة الروسيّة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب
Close