الخميس 12 Sep / September 2024

بعد تفجير الجسر.. روسيا تعلن إحباط هجوم بمسيرات أوكرانية على القرم

بعد تفجير الجسر.. روسيا تعلن إحباط هجوم بمسيرات أوكرانية على القرم

شارك القصة

نافذة أرشيفية عبر "العربي" تسلط الضوء على تطورات الحرب الأوكرانية مع استهداف جسر القرم (الصورة: رويترز)
بعد يوم من الهجوم على جسر القرم، قالت روسيا إنها أحبطت صباح اليوم الثلاثاء هجومًا بطائرات مسيّرة أوكرانية على القرم.

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن موسكو أحبطت هجومًا بطائرات مسيّرة أوكرانية على القرم في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بعد يوم من هجوم على جسر القرم ألحق أضرارًا بالجسر وعطّل حركة مرور السيارات.

وبينما ذكرت أن الدفاعات الجوية الروسية دمّرت 17 طائرة مسيّرة في حين اعترضت منظومات الحرب الإلكترونية 11 أخرى، قالت إن "الهجوم الإرهابي" لم يسفر عن إصابات أو أضرار.

استهداف جسر القرم

وزادت وتيرة الهجمات بواسطة مسيّرات في القرم في الأسابيع الأخيرة، في الوقت الذي تشن فيه أوكرانيا هجومًا مضادًا على القوات الروسية.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في العام 2014، إلا أن الأسرة الدولية لم تعترف بهذا الإجراء. وتؤكد كييف نيتها استعادة شبه جزيرة القرم.

وليل الأحد الإثنين، استهدفت مسيّرات بحرية أوكرانية الجسر الوحيد الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتيلين مدنيين.

وقد أصاب الهجوم جسر "كيرتش" الحيوي لنقل الإمدادات إلى الجنود الروس في أوكرانيا، قبل ساعات على انتهاء مدة اتفاق لتصدير الحبوب الأوكرانية.

عودة حركة المرور جزئيًا إلى جسر القرم

وفي ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين، قال نائب رئيس الوزراء الروسي مارات خوسنولين عبر قناته على تطبيق تيليغرام إن حركة المرور عادت جزئيًا على أحد مسارات جسر القرم.

وكتب خوسنولين: "عادت حركة المرور للسيارات على جسر القرم في اتجاه عكسي على المسار أقصى اليمين".

ومع هذا، تم تعليق رحلات العبارات في وقت مبكر اليوم الثلاثاء بسبب سوء الأحوال الجوية، حسبما ذكرت وكالات روسية نقلًا عن وزارة الطوارئ المدعومة من موسكو في شبه جزيرة القرم.

ويبلغ طول جسر القرم، الذي افتُتح عام 2018، 19 كيلومترًا. وهو يتألف من طريق وسكة حديد وكلاهما مدعوم بركائز خرسانية.

إلى ذلك، يُعد هذا الجسر هدفًا حيويًا للقوات الأوكرانية، حيث تم استهدافه أكثر من مرة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close