السبت 14 Sep / September 2024

إصابة 431 من جنودها.. إسرائيل تعلن مقتل ضابط وجندي بمعارك غزة

إصابة 431 من جنودها.. إسرائيل تعلن مقتل ضابط وجندي بمعارك غزة

شارك القصة

تصد المقاومة الفلسطينية محاولات تقدم قوات الاحتلال في أكثر من محور بغزة - إكس
تصد المقاومة الفلسطينية محاولات تقدم قوات الاحتلال في أكثر من محور بغزة - إكس
ارتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي المُعلن منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة إلى 170 ضابطًا وجنديًا.

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل ضابط وجندي جديدين، خلال معارك قطاع غزة مع المقاومة الفلسطينية التي تصد محاولات التقدم في أكثر من محور منذ 27 أكتوبر/تشرين الأول الفائت.

وفي بيان مقتضب، قال الجيش الإسرائيلي: "قتل الضابط برتبة رائد قسطنطين سوشكو (30 عامًا) وكان مقاتلًا في كتيبة الهندسة 7086، التابعة للواء غولاني، حيث سقط في معركة وسط قطاع غزة".

وأضاف البيان: "كما توفي اليوم (السبت) الجندي هرئيل إيتاح (22 عامًا)، قائد فريق في لواء جفعاتي، متأثرًا بجراحه بعد إصابته بتاريخ 22 ديسمبر/ كانون الأول المنصرم، في معركة جنوبي قطاع غزة".

وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي المُعلن منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة إلى 170 ضابطًا وجنديًا، و504 منذ عملية "طوفان الأقصى" بعمق مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأشار البيان، إلى إصابة 5 جنود آخرين بجروح متفاوتة في معارك قطاع غزة.

431 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا أصيبوا بمعارك غزة

في سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أن 431 ضابطًا وجنديًا في صفوفه أصيبوا بمعارك قطاع غزة منذ بدء العملية البرية، وأنهم ما زالوا يتلقون العلاج داخل المستشفيات، بينهم 44 "في حالة صحية خطيرة".

وأفاد موقع الجيش الإسرائيلي الرسمي بالقول: "إن 431 ضابطًا وجنديًا أصيبوا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة، ما زالوا يتلقون العلاج داخل المستشفيات، بينهم 44 حالتهم خطرة، و258 حالتهم متوسطة، أما الباقون فحالتهم طفيفة".

وأشار الموقع إلى أن "936 ضابطًا وجنديًا أصيبوا منذ بدء العملية البرية على قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر/ تشرين أول المنصرم".

وأضاف أن "2180 ضابطًا وجنديًا أصيبوا منذ 7 أكتوبر الماضي، بينهم 344 حالة خطيرة، و606 حالات متوسطة، أما الباقون فحالتهم طفيفة".

وتزامن ذلك، مع إعلان كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، بأن عسكريًا إسرائيليًا تحتجزه الجبهة في قطاع غزة قُتل في ضربة جوية إسرائيلية أدت أيضًا إلى إصابة عدد من محتجزيه.

وقال متحدث باسم الكتائب في رسالة صوتية بثها التلفزيون العربي إن الضربة الجوية وقعت بعد محاولة فاشلة من قوة إسرائيلية خاصة لتحرير العسكري. ولم يقدم المتحدث تفاصيل عن موعد أسر هذا العسكري أو مكان احتجازه في غزة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close