الإثنين 2 Sep / September 2024

إنجاز عربي جديد.. عداءة مغربية تفوز ببرونزية بطولة العالم لألعاب القوى

إنجاز عربي جديد.. عداءة مغربية تفوز ببرونزية بطولة العالم لألعاب القوى

شارك القصة

الإثيوبية أماني بريسو والعداءة المغربية، فاطمة الزهراء الكردادي - رويترز
الإثيوبية أماني بريسو والعداءة المغربية فاطمة الزهراء الكردادي - رويترز
رغم انطلاق السباق في السابعة صباحًا بالتوقيت المحلي، فإن يومًا حارًا جدًا كان في انتظار المتسابقات ما دفعهن لترشيد مجهودهن في بداية السباق.

حققت العداءة المغربية فاطمة الزهراء الكردادي إنجازًا عربيًا بعد فوزها بالميدالية البرونزية في بطولة العالم  لألعاب القوى المقامة في العاصمة المجرية بودابست.

من جهتها، فازت الإثيوبية أماني بريسو بماراثون السيدات بعد تفوقها على مواطنتها وحاملة اللقب جوتيوتوم جبريسلاسي.

وسجلت بريسو زمنا قدره ساعتان و24.23 دقيقة، وحصلت جبريسلاسي على الميدالية الفضية بزمن قدره ساعتان و24.34 دقيقة، بينما لم تتمالك فاطمة الكردادي نفسها من الفرحة بعدما منحت المغرب أول ميدالية على الإطلاق في هذا السباق بعدما جاءت في المركز الثالث بزمن قدره ساعتان و25.17 دقيقة.

منافسة قوية

ورغم انطلاق السباق في السابعة صباحًا بالتوقيت المحلي، فإن يومًا حارًا جدًا كان في انتظار المتسابقات ما دفعهن لترشيد مجهودهن في بداية السباق.

وانفصلت مجموعة من ست متسابقات في نهاية المطاف قبل أن تشن أربع إثيوبيات هجومًا مشتركًا ليتصدرن السباق في بداية اللفة الأخيرة.

وبعدها انفردت بريسو بالصدارة ولاحقتها جبريسلاسي التي تفوقت على يالمزيرف يهوالاو التي خارت قواها لتتراجع من المركز الثاني إلى الرابع خلف العداءة المغربية.

لكن جبريسلاسي وفاطمة لم تتمكنا من اللحاق بالمتصدرة التي مضت في طريقها للفوز.

ويتوج هذا اللقب تسعة أشهر رائعة بالنسبة لبريسو التي حققت في بلنسية هذا العام ثالث أسرع زمن على الاطلاق وحلت في المركز الثاني في ماراثون بوسطن في أبريل/ نيسان الماضي.

من جهة أخرى، تعتبر ميدالية كردادي ثاني ميداليات المغرب في بطولة العالم لألعاب القوى، بعد الميدالية الذهبية التي فاز بها الثلاثاء الفائت، سفيان البقالي في السباق النهائي لمسافة 3000 متر موانع.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close