الإثنين 16 Sep / September 2024

إيران تسجل أول إصابة بسلالة جديدة من كوفيد-19 

إيران تسجل أول إصابة بسلالة جديدة من كوفيد-19 

شارك القصة

إيران كورونا
أول إصابة بالسلالة المتحورة وشديدة العدوى من فيروس كورونا في إيران
إيران ترصد أول إصابة بسلالة فيروس كورونا المتحورة وشديدة العدوى، مع تسجيل 6113 إصابة جديدة بفيروس كوفيد- 19 في البلاد.

قال وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي اليوم الثلاثاء أن إيران سجلت أول إصابة بسلالة جديدة متحورة وشديدة العدوى من فيروس كورونا كانت قد ظهرت في بريطانيا وأصيب بها إيراني عائد من هناك، وفقًا لوكالة رويترز.

وقال نمكي للتلفزيون الرسمي أنه تم نقل المصاب بالفيروس إلى أحد المستشفيات الخاصة في البلاد، مضيفًا أنه لم يتم رصد أي أثر للفيروس بين أقارب المريض.

وتابع نمكي أنه بعد أن علم هذا المريض منذ اليوم الأول بإصابته خضع الى عزل ذاتي بين أسرته وأصدقائه، ولحسن الحظ لم تكن هناك أعراض للفيروس للمخالطين، وتم الإبلاغ عن حالة أخرى في غرب البلاد بأن أحد الأطباء مصاب بالفيروس المتحول وكان اختباره سلبيًا، وفقًا لوكالة أنباء فارس.

وشدد وزير الصحة الايراني على أن الاصابة بفيروس كورونا المتحور لا تعني ذعرًا جديدًا، لكن ينبغي اتباع البروتوكولات الصحية أكثر من ذي قبل.

وقال نمكي أنه تم فحص 240 شخصًا للمخالطين للمصاب بكورونا المتحور، كان اختبارهم سلبيًا أيضًا، وهذه هي الحالة الوحيدة لشخص يخضع للعلاج في مستشفى خاص، مشددًا على ان الاصابة بفيروس كورونا المتحور لا تعني ذعرًا جديدًا، لكن ينبغي اتباع البروتوكولات الصحية أكثر من ذي قبل.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيرانية سيما سادات لاري، في تصريح اليوم، أنه تم تسجيل 6113 إصابة جديدة بفيروس كوفيد- 19 وفق معايير التشخيص النهائي، منذ ظهر أمس الإثنين لغاية اليوم الثلاثاء، ليرتفع اجمالي الاصابات الى مليون و255 ألف و620 إصابة مؤكدة.

وأوضحت لاري أنه تم ادخال 686 شخصًا من بين المصابين الجدد الى المستشفيات لتلقي العلاج، لافتةً الى تعافي مليون و29 ألف و28 شخصًا من المصابين بفيروس كورونا لغاية الآن، في حين ما زال 4829 شخصًا من المصابين بفيروس كورونا في حالة حرجة ويخضعون للعناية المركزة.

 

تابع القراءة
المصادر:
رويترز / أنباء فارس
Close