الجمعة 20 Sep / September 2024

اختناقًا داخل حفرة للصرف الصحي.. مصرع 8 أشخاص في أحد سجون الجزائر

اختناقًا داخل حفرة للصرف الصحي.. مصرع 8 أشخاص في أحد سجون الجزائر

شارك القصة

الضحايا الثمانية قد فارقوا الحياة بعد اختناقهم جرّاء انبعاثات كبريت الهيدروجين
الضحايا الثمانية فارقوا الحياة بعد اختناقهم جرّاء انبعاثات كبريت الهيدروجين (غيتي)
توفي ثمانية أشخاص، هم مسجونٌ وسبعة حراس، اختناقًا بحفرة للصرف الصحّي داخل سجن "واد غير"، ونقلت جثثهم إلى مصلحة حفظ الجثث تمهيدًا لتشريحها.

لقي ثمانية رجال، هم سبعة حرّاس سجن وسجين مصرعهم اختناقًا في سجن بولاية بجاية في شمال شرق الجزائر الأربعاء، وذلك جرّاء استنشاقهم انبعاثات سامّة أثناء محاولتهم تنظيف حفرة للصرف الصحّي تقع أسفل السجن، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

وقضى الضحايا داخل محطة ضخ مياه الصرف الصحي بمحاذاة سجن "واد غير" في منطقة بجاية، حيث كانوا في مهمة تنظيف محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي، ونقلت جثثهم إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى الجامعي لبجاية تمهيدًا لتشريحها.

وقال وزير العدل بلقاسم زغماتي، خلال تفقّده عصر الأربعاء موقع الكارثة برفقة وزيري الداخلية كريم بلجود والموارد المائية مصطفى كمال ميهوبي: "لقد توفي ثمانية أشخاص، هم مسجونٌ وسبعة حراس، اختناقًا بحفرة للصرف الصحّي داخل سجن واد غير".

وأضاف بحسب ما نقلت عنه الوكالة الرسمية، أنّه "سيتمّ تحديد حيثيات هذه الحادثة بعد فتح تحقيق ابتدائي حولها".

من جهته، أوضح المدير المحلّي للحماية المدنية فدي نور الدين أنّ "الضحايا الثمانية قد فارقوا الحياة بعد اختناقهم بانبعاثات كبريت الهيدروجين التي تعدّ غازًا سامًّا".

وأضاف أنّ عناصر الحماية المدينة "قاموا بتنظيف الحفرة قبل سحب جثث الضحايا".

وتداول عدد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أسماء وصور للضحايا الذين توفوا داخل محطة ضخ مياه الصرف الصحي .وجاءت قائمة الضحايا كالآتي:

وسجن "واد غير" الذي بُني على أرض مساحتها 10 هكتارات افتتح في أكتوبر/تشرين الأول 2010 وتبلغ طاقته الاستيعابية ألف سجين، ويقع على بُعد 10 كلم إلى الغرب من مدينة بجاية عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه.

وكانت السلطات شدّدت خلال افتتاحه على أنّه "يفي بالمعايير الحديثة للاحتجاز" ويتمتّع بكل المرافق اللازمة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close