الخميس 12 Sep / September 2024

استثنائيًا.. المغرب يسمح برحلات جوية لإعادة من تقطعت بهم السبل

استثنائيًا.. المغرب يسمح برحلات جوية لإعادة من تقطعت بهم السبل

شارك القصة

وصل عدد المستفيدين من حملة التطعيم التي بدأت في المغرب إلى 24 مليونًا و470 ألف شخص
وصل عدد المستفيدين من حملة التطعيم التي بدأت في المغرب إلى 24 مليونًا و470 ألف شخص (غيتي)
من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليًا بالمغرب من العودة، قررت السلطات بصفة استثنائية ترخيص الرحلات الجوية من البرتغال وتركيا والإمارات.

قرر المغرب اليوم الإثنين، الترخيص بصفة استثنائية لرحلات جوية من البرتغال وتركيا والإمارات لإعادة مواطنيه العالقين اعتبارًا من الأربعاء، بعدما علق الرحلات في وقت سابق.

وقال بيان اللجنة الوزارية للتنسيق وتتبع جائحة كورونا: "من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليًا بالمغرب من العودة إلى المملكة، الذين ظلوا عالقين بعد توقف الرحلات الجوية، ترخص السلطات بصفة استثنائية الرحلات الجوية للركاب نحو المملكة انطلاقًا من البرتغال وتركيا والإمارات".

وأضاف أن هذه العملية، التي ستنطلق ابتداءً من بعد غد الأربعاء، تشمل حصرًا، المواطنين المغاربة المقيمين فعليًا بالمغرب الذين غادروا البلاد مؤخرًا.

والخميس، أعلنت السلطات المغربية، تمديد تعليق الرحلات الجوية المباشرة للمسافرين من البلاد وإليها (الذي دخل حيز التنفيذ في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني)، حتى 31 من ديسمبر/ كانون أول الحالي، إثر الانتشار السريع للمتحور الجديد "أوميكرون"، في أوروبا وإفريقيا.

وحتى مساء الإثنين، بلغت إصابات كورونا في المغرب 951 ألفًا و786، منها 14 ألفًا و798 وفاة، و935 ألفًا و358 حالة تعاف.

بينما وصل عدد المستفيدين من حملة التطعيم التي بدأت في 28 يناير/ كانون الثاني الماضي وحتى الإثنين، إلى 24 مليونًا و470 ألف شخص، من أصل نحو 36 مليونًا، في عملية تطعيم الأكبر عربيًا وإفريقيًا.

كما فرضت جواز التلقيح للتنقل بين المدن ودخول بعض الأماكن العامة مما أثار كثيرًا من الجدل والاحتجاجات.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس منذ ظهوره في المغرب أكثر من 951 ألف شخص، توفي منهم 14.794 وفق آخر حصيلة رسمية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close