الإثنين 2 Sep / September 2024

استخدمت صواريخ إسرائيلية لم تنفجر.. المقاومة تفاجئ جيش الاحتلال في غزة

استخدمت صواريخ إسرائيلية لم تنفجر.. المقاومة تفاجئ جيش الاحتلال في غزة

شارك القصة

يستبسل مقاتلو القسام وسرايا القدس في صد التوغل البري الإسرائيلي داخل غزة
تكبد المقاومة الفلسطينية التي تتصدى لجنود الاحتلال المتوغلة في القطاع الجيش الإسرائيلي خسائر باهظة - إكس
تواصل فصائل المقاومة تنفيذ الكمائن والعمليات ضد جنود الاحتلال المتوغلين داخل غزة، حيث كشفت القسام وسرايا القدس استهداف جنود الاحتلال وآلياته بأسلحة مختلفة.

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت مقتل وإصابة أفراد قوة إسرائيلية خاصة بعد تفجير في نفق وسط قطاع غزة.

وذكرت القسام في بيان مقتضب، أنها قامت بتفجير "عين نفق في قوة صهيونية خاصة في جحر الديك"، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح، دون مزيد من التفاصيل.

وفي بيان آخر، كشفت تدميرها 5 دبابات إسرائيلية في غزة، وقتل وإصابة جميع أفرادها باستخدام صاروخين إسرائيليين يزنان طنين، أُعيد تصنيعهما بعد أن أطلقهما جيش الاحتلال تجاه منازل فلسطينية بالقطاع ولم ينفجرا.

وأضافت أن مقاتليها "زرعوا الصاروخين في طريق تقدم آليات الاحتلال في منطقة جباليا البلد (شمال)، وفور وصول الآليات للمكان تم تفجيرهما".

سرايا القدس

من جانبها، أشارت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، إلى أنها رصدت توغلًا محدودًا لآليات الاحتلال على الأطراف الشرقية لمدينة رفح.

وذكرت أنها قصفت تلك القوات بـ"قذائف الهاون من العيار الثقيل وأصابتها بشكل مباشر".

وفي السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بدأ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على قطاع غزة، أسفر عن استشهاد 20057 فلسطينيًا، وإصابة 53320 آخرين معظمهم من النساء والأطفال، إضافة إلى دمار هائل وأزمة إنسانية متفاقمة.

وتكبد المقاومة الفلسطينية التي تتصدى لجنود الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة خسائر باهظة للجيش الإسرائيلي. 

وبحسب ما صرّح عنه هذا الأخير، فقد ارتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية العدوان إلى 471 قتيلًا حتى يوم أمس الجمعة؛ بينهم 139 منذ بداية العملية البرية في قطاع غزة يوم 27 أكتوبر الماضي.

وكان مراسل "العربي" أحمد جرادات قد أفاد بأن "وسائل الإعلام الإسرائيلية تحدثت عن أن جيش الاحتلال يستعد للمرحلة الثالثة التي تقضي بتقليص عدد جنوده المتوغلين داخل غزة، وإنشاء منطقة عازلة في داخل القطاع والذهاب نحو أهداف أخرى".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - الأناضول
تغطية خاصة
Close