الإثنين 2 Sep / September 2024

مقتل ضابط وجندي إضافيين.. كم بلغت خسائر جيش الاحتلال في معارك غزة؟

مقتل ضابط وجندي إضافيين.. كم بلغت خسائر جيش الاحتلال في معارك غزة؟

شارك القصة

ارتفعت أعداد القتلى في صفوف جيش الاحتلال إلى أكثر من 400 ضابط وجندي
ارتفعت أعداد القتلى في صفوف جيش الاحتلال إلى أكثر من 400 ضابط وجندي - رويترز
ترتفع حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي في معارك مختلفة بقطاع غزة بعد توغله البري وسط مقاومة عنيفة من فصائل المقاومة.

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مقتل ضابط وجندي خلال المعارك الدائرة مع فصائل المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة وجنوبه.

وأفاد بيان للجيش، نقلته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، بأن ملازمًا من الوحدة التكتيكية الإنقاذية الخاصة، قتل في معركة شمالي قطاع غزة، بينما قتل جندي احتياط من كتيبة الهندسة 7071 التابعة للواء كريتي في معركة جنوبي القطاع.

وبذلك يرتفع عدد الضباط والجنود الإسرائيليين القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 471، بينهم 139 منذ بداية العملية البرية في قطاع غزة، يوم 27 أكتوبر الماضي.

انسحاب إسرائيلي من منطقة تل الزعتر

توازيًا، أفادت مصادر صحفية لـ"العربي" اليوم الجمعة بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من منطقة تل الزعتر ومحيط منطقة المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر: إنّ "أعدادًا كبيرة من الجثث ملقاة في الشوارع بمحيط المستشفى الإندونيسي".

ويأتي الانسحاب بينما يخوض مقاتلو المقاومة اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف محاور القتال داخل قطاع غزة لا سيما في شمال قطاع غزة ومناطق شرق خانيونس، بينما استمر القصف الإسرائيلي الجوي والبحري والبري على مناطق القطاع.

وأفاد مراسل "العربي" أحمد جرادات بأن الجيش الإسرائيلي سحب الكتيبة 13 من لواء غولاني بعد تكبدها خسائر كبيرة، حيث خسرت هذه الكتيبة لوحدها نحو 44 ضابطًا وجنديًا من بينهم قائدها.

وكان الناطق باسم كتائب القسّام أبو عبيدة، قد أفاد يوم أمس، أنه تم تنفيذ أكثر من 15 عملية قنص ناجحة استهدفت جنودًا إسرائيليين في قطاع غزة خلال الأسبوع الأخير.

وأضاف أنّه منذ بداية العدوان البري على قطاع غزة في 27 أكتوبر الماضي، "استهدف مقاتلونا 720 آلية عسكرية إسرائيلية"، مؤكدًا تضرّرها بشكل "كلي أو جزئي".

من جهتها، عرضت "سرايا القدس" مشاهد لمسيرة إسرائيلية من طراز "Sky Racing" رقم 528، أسقطها مقاتلوها في سماء شمال قطاع غزة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - الأناضول
تغطية خاصة
Close