Skip to main content

استراحة قبل انطلاق دور الـ16.. بشائر مواجهات قوية في يورو 2024

الخميس 27 يونيو 2024
دخلت بطولة يورو 2024 مرحلة العد العكسي لنيل لقب كأس أوروبا - غيتي

أسدلت بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" يوم أمس الأربعاء، الستار على مرحلة المجموعات، لتدخل اليوم الخميس وغدًا الجمعة، يومي استراحة قبل أن تستأنف المنافسات يوم السبت المقبل. 

وفي غياب توهج أسماء لاعبين كبار، حملت البطولة تألق النجوم الشباب، أمثال جمال موسيالا الألماني، ولامين يامال الإسباني، وعانى كل من النجم كريستيانو رونالدو، والفرنسي كيليان مبابي، والإنكليزي هاري كين من صعوبات في إثبات وجودهم داخل أرضية الملعب. 

مساران إلى النهائي

أما السمة الأبرز للدور الأول فكانت في عدد الأهداف العكسية، والتي بلغت 7 أهداف في دور المجموعات، ما يمثّل 26% من الأهداف الـ27 العكسية المسجّلة في تاريخ البطولة القاريّة.

أما المفاجأة الأكبر فكانت تصدّر الجورجي جورج ميكوتادزه ترتيب الهدافين بثلاثة أهداف في مشاركة تاريخية لمنتخب بلاده، ولو أن اثنين من أهدافه جاءا من ركلتي جزاء.

عجزت كرواتيا عن التأهل وسط خيبة مودريتش في بطولته الأخيرة- غيتي

وسيحمل الدور الـ16 مسارين منفصلين للمنتخبات، ينذر أحدهما بصدام بين كبار المرشحين، وهو يضم ألمانيا، وإسبانيا، وفرنسا، والبرتغال، حيث قد نشهد مواجهة محتملة بين ألمانيا صاحبة الأرض والهجوم الأقوى في البطولة، مع إسبانيا المرشح الأبرز وصاحبة الأداء المميز في الدور الأول، وذلك بحال تخطى المنتخبين الدور الثاني. 

جدول الدور الثاني 

وفي تفاصيل لقاءات الدور الـ16 الذي حمل لقاء قويًا بين المنتخبين البلجيكي والفرنسي، نستعرض جدول المباريات والملاعب المستضيفة لها والتوقيت. 

تنطلق مباريات الدور الثاني يوم السبت 29 يونيو/ الجاري، في لقاء أول يجمع بين المنتخبين الإيطالي والسويسري من المسار الثاني على الملعب الأولمبي في برلين، وبعدها يواجه منتخب ألمانيا نظيره الدنماركي من المسار الأول على ملعب سيغنال إيدونا بارك في دورتموند. 

يوم الأحد في 30 الشهر الجاري، ستواجه إنكلترا منتخب سلوفكيا من المسار الثاني على ملعب أرينا أوف شالكه في مدينة غلزنكيرشن، فيما يلعب المنتخب الإسباني ضد جورجيا من المسار الأول على ملعب راين إينرجي ستاديون في مدينة كولن. 

الإثنين في الأول من تموز/ يوليو المقبل، تواجه فرنسا منتخب بلجيكا من المسار الأول على ملعب مركور شبيل أرينا في مدينة دوسلدورف، وبعدها تواجه البرتغال سلوفينيا من المسار الأول أيضًا على ملعب دويتشي بانك بارك في مدينة فرانكفورت. 

أما الثلاثاء 2 يوليو/ تختتم مباريات الدور الثاني بلقاء سيجمع رومانيا مع هولندا في المسار الثاني على ملعب اليانز أرينا في ميونخ، بينما يلتقي بعدها منتخبا النمسا وتركيا من المسار الثاني أيضًا، على ملعب رد بول أرينا في لايبزيغ. 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة