السبت 7 Sep / September 2024

استقبال مميز.. ناشئات لبنان يصلن بلادهن بعد الفوز ببطولة غرب آسيا

استقبال مميز.. ناشئات لبنان يصلن بلادهن بعد الفوز ببطولة غرب آسيا

شارك القصة

فرحة ناشئات لبنان بلقب بطولة غرب آسيا
فرحة ناشئات لبنان بلقب بطولة غرب آسيا - مواقع التواصل
بعد إنجاز تحقق على مستوى كرة السلة للرجال، استطاعت ناشئات بلاد الأرز تحقيق لقب بطولة غرب آسيا التي أقيمت في الأردن.

بطريقة لافتة ومميزة، دخلت ناشئات منتخب لبنان بكرة القدم، ليل أمس الأربعاء، مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وسط احتفال شعبي حاشد بفوزهن بلقب بطولة غرب آسيا للناشئات في كرة القدم.

واحتلت الاحتفالية المميزة مواقع التواصل، فيما تقدم المستقبلين لبعثة منتخب الناشئات رئيس الاتحاد المحلي للعبة، هاشم حيدر، مع أعضاء الاتحاد، إضافة إلى أهالي اللاعبات الذين حضروا مع الورود والأعلام اللبنانية وصور بناتهم.

وتحدث حيدر فهنأ "البعثة بفوزها"، لافتًا إلى أن "هؤلاء الناشئات وجه لبنان الحقيقي"، متمنيًا لهن "الفوز الدائم، نظرًا لتقديمهن الأمل والتفاؤل في ظل هذه الظروف الصعبة".

نتائج لافتة

ومثلت الناشئات بلدًا يعاني من أزمة اقتصادية، وسط ظروف صعبة للغاية، حيث شاركن في البطولة التي أقيمت بالأردن، وحققن اللقب للمرة الثانية على التوالي، على حساب منتخب الأردن في مباراة ختامية، انتهت لصالح "بلاد الأرز" بهدفين نظيفين. 

وتوجت لاعبة منتخب لبنان سيسيل اسكندر هدّافة للبطولة برصيد 4 أهداف، وفازت زميلتها مارسيل سكيكي بجائزة أفضل حارسة مرمى.

ويأتي هذا الإنجاز الرياضي، بعد إنجاز حققته البلاد مع منتخب كرة السلة للرجال، الذي وصل في يوليو/ تموز الماضي، إلى نهائي بطولة أمم آسيا التي أقيمت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، قبل أن يخسر أمام المنتخب الأسترالي المصنف رقم 3 في العالم بفارق نقطتين، (75-73).

رحلة البطولة

وكانت ناشئات لبنان قد تصدرن مجموعتهن في الدور الأول برصيد 7 نقاط، فيما احتل الأردن المركز الثاني برصيد 5 نقاط وجاءت فلسطين ثالثة بأربع نقاط، أما البحرين فلم تحرز أي نقطة لتحل في المركز الرابع. 

وشهدت الجولة الأولى من البطولة، فوز لبنان على البحرين (2-0) وتعادل الأردن وفلسطين سلبًا. وفي منافسات الجولة الثانية، فاز لبنان على فلسطين (5-0) والأردن على البحرين (1-0). وفي الجولة الثالثة فازت فلسطين على البحرين (2-0) وتعادل لبنان والأردن (0-0)، ليتأهل المنتخبان إلى النهائي بعدها. 

ويحمل المنتخب اللبناني للناشئات لقب النسخة الثانية من البطولة التي أقيمت في عمان أواخر عام 2019، فيما استقر المنتخب الأردني بالمركز الثاني وبفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي حل ثالثًا، بينما جاء المنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع. 

وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت في دبي عام 2018، وتوج وقتها المنتخب الأردني باللقب على حساب نظيره اللبناني الذي حل وصيفًا، وجاء المنتخب الفلسطيني ثالثًا، والبحرين في المركز الرابع.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close