الأربعاء 11 Sep / September 2024

استهداف سفينة في خليج عدن.. الحوثيون: أسقطنا مسيّرة أميركية فوق صعدة

استهداف سفينة في خليج عدن.. الحوثيون: أسقطنا مسيّرة أميركية فوق صعدة

شارك القصة

 أعلنت جماعة الحوثي أكثر من مرة  إسقاط طائرات أميركية نوع (MQ_9) - غيتي

أعلنت جماعة الحوثي أكثر من مرة إسقاط طائرات أميركية نوع (MQ_9) - غيتي
أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين أن الطائرة الأميركية "تعد السابعة من نوعها التي تم إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود، إسنادًا لغزة".

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيون، اليوم الأحد، إسقاط طائرة أميركية فوق محافظة صعدة الشمالية، واستهداف سفينة في خليج عدن جنوبي البلاد.

وقال المتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع، في بيان متلفز: "القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية (التابعة للجماعة) تمكنت من إسقاط طائرة أمريكية نوع (MQ_9)، بصاروخِ أرض-جو محلي الصنع، أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة شمالي البلاد".

وأوضح سريع أن تلك الطائرة "تُعد السابعة من نوعها التي تم إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، إسنادًا لغزة".

هجوم جديد على ممرات الشحن

كما أكد سريع استهداف السفينة جروتون في خليج عدن بصواريخ بالستية، بذلك يكون أول هجوم على ممرات الشحن منذ أن نفذت إسرائيل غارة جوية على ميناء الحديدة اليمني في 20 يوليو/ تموز الفائت ردًا على استهداف الحوثيين إسرائيل.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة أمبري البريطانية للأمن البحري أمس السبت إن السفينة استُهدفت بصاروخ على بعد 125 ميلًا بحريًا شرقي ميناء عدن اليمني. وأضافتا أن السفينة لم تتعرض لأضرار ولم يُرصد أي تسرب للمياه أو للنفط إليها.

"استمرار العمليات"

وقال سريع: إن "استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها (لم تسمها) قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأكد "استمرار قوات الجماعة في تنفيذ عملياتها العسكرية، إسنادًا ونصرة للشعب الفلسطيني المظلوم حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وردًا على العدوان الأميركي البريطاني على بلاده".

و"تضامنًا مع غزة" في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close