السبت 14 Sep / September 2024

"لحماية الملاحة".. سنتكوم: دمرنا 6 مسيرات و3 زوارق للحوثيين

"لحماية الملاحة".. سنتكوم: دمرنا 6 مسيرات و3 زوارق للحوثيين

شارك القصة

قالت القيادة المركزية الأمريكية إنها "دمرت 3 سفن سطحية بدون طيار" - غيتي
قالت القيادة المركزية الأمريكية إنها "دمرت 3 سفن سطحية بدون طيار" - غيتي
اعتبرت سنتكوم أن "هذه الأسلحة تشكل تهديدًا وشيكًا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، اليوم السبت، تدمير 6 مسيّرات و3 زوارق غير مأهولة تابعة لجماعة الحوثي في اليمن خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت سنتكوم في بيان لها، أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير 6 طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين في منطقة خاضعة للجماعة في اليمن، دون تحديد المكان بالضبط.

"حماية حرية الملاحة"

وأضاف البيان أن قوات القيادة المركزية الأميركية "دمرت 3 سفن سطحية بدون طيار (زوارق مسيّرة) تابعة للحوثيين تعمل قبالة سواحل اليمن".

واعتبرت سنتكوم أن "هذه الأسلحة تشكل تهديدًا وشيكًا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأشارت إلى أنه "تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا".

و"تضامنًا مع غزة" يستهدف الحوثيون منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بتل أبيب في البحر الأحمر، كما يهاجمون أهدافًا داخل إسرائيل.

وردًا على مهاجمة الحوثيين سفن شحن، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة، منذ مطلع العام الجاري، غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للجماعة" في مناطق مختلفة من اليمن.

ومع تدخل واشنطن ولندن، أعلنت جماعة الحوثي في يناير/ كانون الثاني الماضي، أنها باتت تعتبر السفن الأميركية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.

الحوثي: الهجمات ستستمر

وكان عبد الملك الحوثي زعيم جماعة أنصار الله، قال الخميس الفائت، إن هجمات الجماعة على إسرائيل تضامنًا مع الفلسطينيين في قطاع غزة ستستمر ولن تردعها الغارات الجوية الإسرائيلية بالقرب من ميناء الحديدة اليمني.

وقصفت طائرات مقاتلة إسرائيلية أهدافًا عسكرية تابعة لجماعة الحوثي بالقرب من ميناء الحديدة يوم السبت الماضي، مما أسفر عن استشهاد تسعة أشخاص على الأقل وإصابة 87 آخرين، وذلك بعد يوم من استهداف طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون لتل أبيب في إسرائيل.

ويطلق الحوثيون صواريخ وطائرات مسيرة على إسرائيل ويعطلون حركة التجارة العالمية في البحر الأحمر ردًا على الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وتقول إسرائيل إن الحوثيين شنوا 200 هجوم عليها منذ بدء الحرب وإنها اعترضت العديد منها.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close