الخميس 19 Sep / September 2024

استهداف مدنيين ينتظرون مساعدات في غزة.. "العربي" يرصد أوضاع الجرحى

استهداف مدنيين ينتظرون مساعدات في غزة.. "العربي" يرصد أوضاع الجرحى

شارك القصة

الاحتلال يستهدف المدنيين في غزة أثناء محاولة الحصول على مساعدات - الأناضول
الاحتلال يستهدف المدنيين في غزة أثناء محاولة الحصول على مساعدات - الأناضول
رصدت كاميرا "العربي" أوضاع الجرحى بمجمع الشفاء في غزة، بعد أن استهدفهم الاحتلال أثناء انتظارهم مساعدات من وكالة "الأونروا" عند مفترق الكويت.

يستمر مسلسل المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مع حلول اليوم 112 للعدوان على قطاع غزة.

فقد استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي المدنيين أثناء انتظارهم مساعدات من وكالة "الأونروا" عند مفترق الكويت جنوب غزة.

استهداف مباشر للمدنيين 

 ورصدت كاميرا "العربي" الأوضاع المأساوية للجرحى داخل مجمّع الشفاء الطبي، حيث نقل الصحفي محمد عرب أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين الذين كانوا يحاولون الوصول إلى قوافل المساعدات التي تمنع قوات الاحتلال دخولها منذ أكثر من 100 يوم.

ويؤّكد عرب أن مدنيين توّجهوا إلى منطقة مفترق الكويت، بعدما تبلّغوا رسائل من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لاستلام كميات الطحين المخصصة لهم.

ويوضح الصحفي: "بعد وصول المواطنين إلى هذه المنطقة تفاجئوا بالاستهداف المباشر لهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي"، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى في المكان".

قلة الإمكانات بمجمع الشفاء 

 ونقل عدد كبير من الشهداء والجرحى إلى مستشفى الشفاء، فيما وصف عرب الأوضاع هناك بـ"الصعبة للغاية" مع وصول أكثر من 15 شهيدًا إلى المجمع الطبي، بينما تكتظ الممرات بالجرحى الذين فاق عددهم الـ 70.

ويردف: "الطواقم الطبية تحاول أن تعمل بكل ما أوتيت من قوة لإنقاذ الجرحى رغم الخطر الكبير المحدق بها، وقلة الإمكانيات الطبية والطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي الذي قامت قوات الاحتلال بحصاره لأكثر من شهر وترحيل طاقمه الطبية وتدمير المركز".

أما الجرحى، فجلّهم من الرجال كبار السن وأرباب البيوت الذين يحاولون توفير لقمة العيش لأطفالهم، بحسب عرب.

كذلك يتحدّث الصحفي الفلسطيني عن وجود حالة من الغضب الشديد في  صفوف المواطنين الذين تعرضوا للاستهداف بينما كانوا يسعون لتوفير لقمة العيش لأطفالهم.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close