الإثنين 8 يوليو / يوليو 2024

استُهدفت مدرعتهم بصاروخ.. أنباء عن مقتل 8 جنود إسرائيليين في رفح

استُهدفت مدرعتهم بصاروخ.. أنباء عن مقتل 8 جنود إسرائيليين في رفح

Changed

استهدفت فصائل المقاومة عربة مدرّعة من نوع "النمر"  بصاروخ مضاد للدروع
استهدفت فصائل المقاومة عربة مدرّعة من نوع "النمر" بصاروخ مضاد للدروع - إكس
أطلقت فصائل المقاومة صاروخًا مضادًا على عربة مدرّعة من نوع "النمر"، فاشتعلت النيران فيها بشكل كامل ما أدى إلى مقتل 8 جنود.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت، بمقتل 8 جنود إسرائيليين في تفجير ناقلة جند خلال اشتباكات مع فصائل المقاومة الفلسطينية بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وبعد أن تواترت الأنباء في الإعلام العبري عن حادث أمني صعب في جنوب قطاع غزة وقيام مروحيات الجيش بنقل قتلى وجرحى من المكان، أفاد موقع "حدشوت بزمان" العبري أنّه في حدود الساعة الخامسة من فجر السبت، أُطلق صاروخ مضاد على عربة مدرّعة من نوع "النمر" يُوجد بداخلها 8 جنود وضباط، فـ"انفجرت على الفور واشتعلت النيران بشكل كامل في جميع المقاتلين النائمين بداخلها، وقُتل الثمانية على الفور واحترقوا داخل المركبة".

وأضاف الموقع أنّ المروحيات نقلت الجنود إلى مستشفيات بيلنسون وشعاري تسيديك، بينما أبلغ جيش الاحتلال عائلات الجنود الثمانية بمقتل أبنائهم في معارك قطاع غزة.

وأفاد مراسل "العربي" في خانيونس بأنّ مروحيات الاحتلال لا تغادر سماء رفح، وسط غطاء ناري كثيف.

عمليات مستمرة ضد القوات المتوغلة

ويأتي ذلك في وقت تُواصل فيه فصائل المقاومة الفلسطينية عملياتها العسكرية النوعية ضد قوات جيش الاحتلال في مختلف محاور القتال في القطاع.

وأعلنت كتائب "القسّام" الجناح العسكري لحركة "حماس" اليوم السبت، أنّ مُقاتليها استهدفوا جرافة إسرائيلية من طراز "دي 9" بقذيفة "الياسين 105" في الحي السعودي غرب رفح.

بدورها، قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، إنّها قصفت بالاشتراك مع ألوية "الناصر صلاح الدين" موقع كيسوفيم العسكري برشقة صاروخية.

وفي غرب مدينة رفح، قصفت زوارق حربية إسرائيلية منطقة العزبة، كما أطلق جيش الاحتلال النار في محيط دوار العلم.

واليوم السبت، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع، وسط تقديرات أمنية إسرائيلية بأنّ عملية رفح قد تنتهي بعد أسبوعين.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close