الأربعاء 11 Sep / September 2024

اشتباكات على مختلف محاور القتال.. الاحتلال يرتكب مجازر بالجملة في غزة

اشتباكات على مختلف محاور القتال.. الاحتلال يرتكب مجازر بالجملة في غزة

شارك القصة

استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب العشرات اليوم إثر قصف من مدفعية الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين غرب خانيونس - الأناضول
استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب العشرات اليوم إثر قصف من مدفعية الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين غرب خانيونس - الأناضول
قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 165 شهيدًا و290 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 19 مجزرة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في القطاع.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب العشرات اليوم، إثر قصف من مدفعية الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين غرب خانيونس جنوبًا.

كما أُصيب عدد من المواطنين خلال انتظارهم دخول المساعدات، إثر استهداف الجيش الإسرائيلي دوار الكويت في مدينة غزة.

إلى ذلك، أفاد مراسل "العربي" بأن قصفًا إسرائيليًا استهدف منزلًا في مخيم النصيرات وسط القطاع، وأسفر عن عدد من الإصابات في صفوف الفلسطينيين.

وأشار إلى اندلاع حريق كبير بفعل قصف الاحتلال محيط أبراج القلعة جنوبي خانيونس.

وكان مراسلنا قد أفاد صباح اليوم باستشهاد عدد من المواطنين جراء استهداف منزل في منطقة حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وذكر أن خانيونس تشهد ذروة العمليات العسكرية الإسرائيلية، مشيرًا إلى إعلان وزارة الصحة أن مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومجمع ناصر الطبي باتا عاجزين عن تقديم الخدمات الطبية.

ولفت إلى أن الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف لا تستطيع الوصول لكل الجرحى". وأضاف: أن من يتعرض للإصابة لا يستطيع الوصول إلى المستشفى، إما لأن الطرق مغلقة بفعل القصف الإسرائيلي أو بسبب الطائرات المسيرة التي تقوم بإطلاق النار أو القناصة المعتلين أسطح المباني المرتفعة.

وبحسب آخر بيانات وزارة الصحة في غزة، فقد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 26 ألفًا و422 شهيدًا و65 ألفًا و87 مصابًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وبيّنت الوزارة في بيان أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 165 شهيدًا و290 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وتابعت: "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم".

المقاومة تواصل التصدّي للعدوان الإسرائيلي

إلى ذلك، واصلت المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال حيث استهدفت دباباته وخاضت مع جنوده معارك ضارية، وقصفت تحشداته بقذائف الهاون.

وبثّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، على تلغرام مشاهد قالت إنها من قصفها للقوات الإسرائيلية الراجلة في محاور التقدم في المنطقة الوسطى بقذائف الهاون.

وأعلنت أنها استهدفت 4 دبابات عسكرية من طراز ميركافا تابعة لقوات الجيش الإسرائيلي، خلال التصدي لتوغل الاحتلال في محور خانيونس جنوبي قطاع غزة.

بدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن عناصرها تمكنوا اليوم الأحد من تفجير دبابة ميركافا إسرائيلية بعبوة برميلية شديدة الانفجار في محور التقدم بمنطقة حي الأمل غرب خانيونس.

وبحسب بيان عسكري صادر عن السرايا، فقد خاض "مجاهدوها اشتباكات ضارية مع جنود العدو بالأسلحة الرشاشة والمناسبة في محاور التقدم بحي الأمل والمعسكر وعبسان الكبيرة في خانيونس".

وقالت السرايا في بلاغ آخر: "قصفنا بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الصهيوني في منطقة تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close