الإثنين 2 Sep / September 2024

اعتداءات مستمرة بالضفة.. مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين في جالود

اعتداءات مستمرة بالضفة.. مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين في جالود

شارك القصة

أشعل المستوطنون النار في عدد من المركبات في قرية جالود جنوب شرق نابلس في الضفة الغربية- اكس
أشعل المستوطنون النار في عدد من المركبات في قرية جالود جنوب شرق نابلس في الضفة الغربية - إكس
تزامنت اعتداءات المستوطنين في جالود مع تحركات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على عدة محاور في مدينة نابلس واقتحامها بلدتي يتما وعقربة.

هاجم مستوطنون إسرائيليون، فجر اليوم الجمعة، منازل الفلسطينيين وأشعلوا النار في عدد من المركبات في قرية جالود، جنوب شرق نابلس في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية، "أن مجموعة من المستوطنين هاجمت القرية ورشقت منازل المواطنين بالحجارة  وأحرقت عدة مركبات، قبل أن يتصدى لهم الأهالي ويطردونهم من القرية".

وتزامنت اعتداءات المستوطنين مع تحركات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على عدة محاور في مدينة نابلس واقتحامها بلدتي يتما وعقربة جنوب شرقي المدينة.  

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم حيث داهمت منازل وفتشتها. واندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع. 

كما داهمت قوات الاحتلال مدينة الخليل حيث اعتقلت ثلاثة فلسطينيين.

وتتصاعد الاعتداءات على فلسطينيي الضفة الغربية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وتنفذ قوات الاحتلال اقتحامات متكررة لمدن الضفة حيث استشهد 246 فلسطينيًا وأصيب أكثر من 3 آلاف فيما اعتقل 3260.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close