الإثنين 16 Sep / September 2024

اقتحموا منشأة للنفط والغاز.. متشددون في باكستان يقتلون 6 أشخاص

اقتحموا منشأة للنفط والغاز.. متشددون في باكستان يقتلون 6 أشخاص

شارك القصة

نافذة إخبارية سابقة تتناول تفجير استهدف مسجد في باكستان مخلفًا عشرات القتلى والجرحى (الصورة: تويتر)
أوضحت الشرطة الباكستانية أن المسلحين استهدفوا بئرين للنفط والغاز في منطقة هانجو قرب الحدود مع أفغانستان بأسلحة ثقيلة من بينها قذائف صاروخية.

أعلنت الشرطة الباكستانية أن متشددين اقتحموا منشأة لاستخلاص الغاز والنفط في شمال غرب البلاد اليوم الثلاثاء وقتلوا أربعة من عناصر الشرطة وحارسين خاصين.

ونقلت وكالة "رويترز" عن عرفان خان المسؤول بالشرطة قوله: "إن الهجوم الذي شنه ما يصل إلى 50 متشددًا وقع في منشأة تديرها شركة إم.أو.إل باكستان للنفط والغاز في منطقة هانجو قرب الحدود مع أفغانستان". 

هجوم بقذائف صاروخية

وأوضحت الشرطة أن المسلحين استهدفوا بئرين بأسلحة ثقيلة من بينها قذائف صاروخية، فيما لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم.

ولفت خان إلى أن "حراس الأمن في البئر إم-8 صدوا هجوم الإرهابيين لكن الخسائر وقعت في البئر إم-10". 

كما دمّر المسلحون محطة للطاقة الشمسية في محطة لتوليد الكهرباء تعمل بالغاز قبل أن يفروا إلى إقليم وزيرستان‭‭ ‬‬الشمالية المجاور حيث أتوا، بحسب خان.

تفجيرات متنقلة

ويأتي ذلك بعد نحو شهر على تفجير مسلحين في شمال غرب باكستان، عبوة ناسفة خلال استهدافهم لمعسكر مؤقت للجيش بالصواريخ والأسلحة، مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود على الأقل، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

ومنذ سنوات، تنشط عدة جماعات متشددة من بينها حركة طالبان الباكستانية في الجبال النائية في شمال غرب البلاد. وشنت هذه الجماعات هجمات على قوات الأمن ومنشآت البنية التحتية في حربها على الدولة.

وكانت باكستان قد أعلنت عن حملة جديدة ضد مسلحين، عقب تجدد الهجمات في الأشهر الماضية منها تفجير استهدف مسجدًا في فبراير/ شباط أودى بحياة أكثر من 100 شخص.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close