الإثنين 16 Sep / September 2024

اقترب من رقم قياسي.. رونالدو يسجل في افتتاح الدوري السعودي ولا يفوز

اقترب من رقم قياسي.. رونالدو يسجل في افتتاح الدوري السعودي ولا يفوز

شارك القصة

رونالدو محتفلا بهدفه أمام جماهير المنافس التي هتفت لميسي
رونالدو محتفلًا بهدفه أمام جماهير الفريق المنافس التي هتفت لميسي - رويترز
أصبح رونالدو ثالث أسرع لاعب يسجل 50 هدفًا في دوري المحترفين السعودي، كما تبقى له هدفين فقط ليصل إلى الهدف رقم 900 في مسيرته الرياضية مع كل الأندية.

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تألقه في الملاعب السعودية، واستهل الموسم الجديد بتسجيل هدف في مباراة فريقه النصر أمام الرائد، يوم أمس الخميس.

المباراة أقيمت على ملعب "الأول بارك" معقل فريق النصر في الجولة الافتتاحية من الدوري السعودي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ونجح رونالدو في افتتاح التسجيل في الدقيقة 34 برأسية متقنة بعد ارتقاء مميز من تمريرة زميله السنغالي ساديو ماني، قبل أن ينجح الرائد في إدراك التعادل عبر محمد فوزير في الدقيقة 49 من ركلة جزاء.

وسجل رونالدو هدفًا ثانيًا في الدقيقة 76 قبل أن يتم إلغاؤه بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد بداعي التسلل، لتهتف جماهير الرائد بعد إلغاء الهدف باسم الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي. 

غضب رونالدو

وأصبح كريستيانو رونالدو بهذا الهدف (48 مباراة) ثالث أسرع لاعب يسجل 50 هدفًا في الدوري السعودي للمحترفين عبر التاريخ بعد عبد الرزاق حمد الله (42 مباراة)، وعمر السومة (45 مباراة). ويتبقى لكريستيانو رونالدو هدفان فقط ليصل إلى الهدف رقم 900 في مسيرته الرياضية مع كل الأندية التي لعب لها ومنتخب البرتغال.

رونالدو معترضا على إلغاء هدفه الثاني
رونالدو معترضا على إلغاء هدفه الثاني - رويترز

وسيحاول النصر تعويض تعثره خلال مواجهة نادي الفيحاء الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية، رغم أن علامات الغضب والاستياء ظهرت بشدة على النجم البرتغالي بعد المباراة، لا سيما أنه اعترض على قرارات الحكم أكثر من مرة، كما لم ينسحب من الملعب نهاية اللقاء حيث بقي متسمرًا مكانه بغضب. 

ولم يفلح النصر بمصالحة جماهيره، لا سيما بعد الخسارة الثقيلة التي مني بها في كأس السوبر قبل أيام ضد غريمه التقليدي الهلال، والذي توج بطلًا للسوبر برباعبة بشباك الفريق الأصفر، مقابل هدف استباقي لرونالدو أيضًا. 

"عدالة غير موجودة"

مدرب النصر لويس كاسترو من جهته، عبّر عن غضبه من قرارات الحكم، وقال عقب اللقاء في تصريحات نقلتها صحيفة "الرياضية السعودية: "سيطرنا على المباراة بنسبة 70 في المئة، وبنينا نحو 100 هجمة، وتحصّلنا على 13 ركلة ركنية".

وأضاف: "الحكم ألغى هدفًا صحيحًا لرونالدو، ولم يحتسب ركلة جزاء واضحة لنا على الرغم من استدعاء مسؤول تقنية VAR له".

واستكمل: "في مباراة الرائد كنا نستطيع الفوز، وقدمنا عملًا كبيرًا، وعدالة كرة القدم ليست موجودة للأسف".

وتعليقًا على عزوف جماهير النصر عن الحضور بكثافة، قال كاسترو: "نقدّر حزنهم على ضياع السوبر، ونشاطرهم الشعور ذاته، وعلينا تصحيح الأخطاء، لكننا أيضًا نحتاج إلى وجودهم بشدة في المباريات المقبلة، ونعدهم بالعمل لإسعادهم".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close