الإثنين 16 Sep / September 2024

رونالدو رفض تسلم ميداليته.. الهلال يحرز كأس السوبر السعودي

رونالدو رفض تسلم ميداليته.. الهلال يحرز كأس السوبر السعودي

شارك القصة

رفع الهلال رصيده في البطولة إلى خمسة ألقاب في تاريخه
رفع الهلال رصيده في البطولة إلى خمسة ألقاب في تاريخه - غيتي
واصل الهلال تفوقه في الكرة السعودية مجددًا عبر إحرازه كأس السوبر على حساب غريمه النصر وسط خيبة وغضب كبيرين من قبل كريستيانو رونالدو.

توج فريق الهلال بلقب كأس السوبر السعودي للموسم الثاني تواليًا، يوم أمس السبت، عقب انتصاره على غريمه التقليدي النصر برباعية مقابل هدف، على ملعب "الأمير سلطان بن عبد العزيز" بمدينة أبها، في نهائي البطولة.

ونجح الهلال في قلب الطاولة على منافسه بعدما حول تأخره في نتيجة المباراة بهدف في الشوط الأول إلى فوز كبير في الشوط الثاني بتسجيل 4 أهداف دفعة واحدة.

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد افتتح النتيجة للنصر في الدقيقة 44، قبل أن يدرك الهلال التعادل في الدقيقة 55 عن طريق محترفه الصربي سيرغي سافيتش. ونجح الهلال في تسجيل هدفه الثاني والثالث في الدقيقة 64 و69 عن طريق الصربي الآخر ألكسندر ميتروفيتش، قبل أن يختتم البرازيلي مالكوم الرباعية في الدقيقة 72.

بهذا التتويج، استطاع الهلال أن يواصل سيطرته المطلقة على المنافسات المحلية، بعدما حصد اللقب الرابع تواليًا بعد ثلاثية الموسم الماضي (الدوري وكأس الملك والسوبر)، كما رفع الزعيم رصيده في البطولة إلى خمسة ألقاب في تاريخه بعد أعوام 2015 و2018 و2021 و2023.

رونالدو غاضب

وتغيّب رونالدو، قائد فريق النصر، عن استلام الميدالية الفضية، بعد أن لاحظت الجماهير غضبه من النتيجة، حين أشار لزملائه في الدفاع بحركة، دلت على اتهامه لهم بـ"النوم" جراء الأهداف المتتالية التي تلقتها شباك الفريق. 

أبدى رونالدو غضبه أكثر من مرة في نهاية المباراة
أبدى رونالدو غضبه أكثر من مرة في نهاية المباراة- غيتي

وتقلّد لاعبو النصر الميداليات الفضية قبل صعود البطل إلى المنصة، لكن رونالدو غاب تمامًا عن المشهد، وخرج من المستطيل الأخضر فور إطلاق الحكم البرتغالي آرتور دياز صافرة النهاية، وفق ما أكدت صحيفة "الرياضية" السعودية. 

وأفاد مصدر للصحيفة نفسها بعدم وجود أي سببٍ آخر لابتعاد "الدون" من الملعب، مؤكدًا اقتصار الموقف على غضب القائد وإحباطه من النتيجة، التي تحولت من تقدم بهدف إلى هزيمة.

"مباراة تكتيكية"

وتأثر النصر بغياب نجم خط الوسط، الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، الموقوف جراء تعرُّضه للطرد خلال مباراة الدور نصف النهائي أمام التعاون، ليتعرض الفريق للخسارة الأقسى أمام غريمه التقليدي منذ السقوط برباعية نظيفة، في 3 مارس/ أذار 2022، ضمن بطولة الدوري.

بالمقابل، رأى البرتغالي جورجي جيزوس مدرب الهلال خلال مؤتمر صحافي بعد اللقاء أن التتويج باللقب "لم يكن سهلًا"، وقال: "كانت المباراة تكتيكية إذ تفوق النصر خلال الشوط الأول من ناحية النتيجة، وأغلق الطرق التي تؤدي إلى مرماه".

وأضاف: "في الشوط الثاني عدلنا بعض الأمور، من أجل الوصول إلى المرمى. لا أستطيع القول إننا فزنا بسهولة، لأن منافسنا فريق صعب ويملك لاعبين مميزين، وأنا أكن لهم الاحترام".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close