الجمعة 20 Sep / September 2024

الآلاف يودّعون 4 شهداء.. تحذير فلسطيني من "انفجار شامل" بحال استمر التصعيد

الآلاف يودّعون 4 شهداء.. تحذير فلسطيني من "انفجار شامل" بحال استمر التصعيد

شارك القصة

تقرير من مراسل "العربي" من جنين وإضاءة على عملية اقتحام قوات الاحتلال للمخيم وتشييع الشهداء الفلسطينيين الأربعة (الصورة: غيتي)
من بين الشهداء الذين تم تشييعهم في الضفة اليوم فتى يبلغ 14 عامًا قتلته قوات الاحتلال بالرصاص خلال مسيرات مناهضة للاستيطان.

شيّع آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية، اليوم السبت، جثامين 4 شهداء، أحدهم فتى، قتلهم الجيش الإسرائيلي مساء الجمعة وصباح السبت، في وقت حذرت فيه رام الله من "انفجار شامل" إذا استمر التصعيد الإسرائيلي.

وخرج المئات من سكان المدينة في تشييع جثمان الشاب أحمد محمد حسين ضراغمة، قبيل نقله إلى مدينة طوباس، حيث ووري جثمانه الثرى في مسقط رأسه.

وكانت مصادر طبية في مستشفى جنين الحكومي قد أفادت بأن الشاب أحمد محمد حسين ضراغمة (19 عامًا)، ارتقى متأثرًا بإصابته الخطيرة في منطقة الرأس خلال مواجهات اندلعت في مدينة جنين، عقب اقتحام واسع لمخيمها.

وفي مدينة جنين (شمال) شارك الآلاف في تشييع جثمان الشاب محمود الصوص (17 عامًا) الذي استشهد خلال اقتحام مخيم جنين، صباح السبت.

إصابة في الرأس

وشيع آلاف الفلسطينيين بمدينة قلقيلية في شمالي الضفة جثمان الطفل عادل إبراهيم داود (14 عامًا).

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت مساء الجمعة استشهاد الفتى داود "متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس".

كما شارك الآلاف في تشييع جثمان الشاب مهدي لدادوة (17 عاما) في قرية المزرعة الغربية شمال رام الله (وسط).

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" (حكومية)، في وقت سابق، عن أمين سر حركة "فتح" في قرية المزرعة الغربية ثائر شريتح إعلانه "استشهاد الشاب لدادوة برصاص الاحتلال في بلدة المزرعة الغربية".

تحذير فلسطيني من "انفجار شامل"

وفي أثناء ذلك، حذرت الرئاسة الفلسطينية من "انفجار شامل" في حال استمر التصعيد الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة: إن الشعب الفلسطيني "يواجه حربًا شاملة لم تتوقف لحظة واحدة"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

وأضاف أن "الهجمات الإسرائيلية اليومية أدت إلى استشهاد أربعة مواطنين فلسطينيين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في قلقيلية، ورام الله، وجنين".

وأشار الناطق باسم الرئاسة إلى أن "استمرار التصعيد بهذا الشكل سيدفع الأمور نحو الانفجار الشامل ونقطة اللاعودة، ما يترتب عليه تبعات مدمرة للجميع".

وطالب أبو ردينة "الإدارة الأميركية بتنفيذ وعودها بوقف جميع الإجراءات الأحادية الجانب، وأن تمارس ضغوطًا جديّة على إسرائيل لوقف حربها الشاملة ضد شعبنا الفلسطيني قبل فوات الأوان".

وتعيش الضفة الغربية توترًا أدى منذ مطلع العام الجاري إلى استشهاد 114 فلسطينيًا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close