الأحد 20 أكتوبر / October 2024

الاحتلال نفذ حملة اعتقالات.. استشهاد 165 طفلًا في الضفة منذ أكتوبر 2023

الاحتلال نفذ حملة اعتقالات.. استشهاد 165 طفلًا في الضفة منذ أكتوبر 2023

شارك القصة

اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين من قرية بيت إجزا - الأناضول
اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين من قرية بيت إجزا - الأناضول
اعتقلت قوات الاحتلال طالبًا جامعيًا يدعى أحمد إبراهيم أحمد أبو فرحة عقب مداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته في مدينة جنين.

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، سلسلة اعتقالات طالت فلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

في التفاصيل، اعتقلت قوات الاحتلال طالبًا جامعيًا يدعى أحمد إبراهيم أحمد أبو فرحة (24 عامًا)، عقب مداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته في مدينة جنين.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا": إن أبو فرحة طالب في الجامعة العربية الأميركية، ويدرس هندسة الحاسوب.

إلى ذلك، اعتقلت القوات الإسرائيلية 6 فلسطينيين من قرية بيت إجزا، شمال غربي القدس المحتلة بعد مداهمة منازلهم في القرية وتفتيشها.

كما طالت الاعتقالات شابين من مخيم الأمعري، في محافظة رام الله والبيرة، بعد تفتيش منزلَي ذويهما.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، برصاص الاحتلال والمستوطنين، إلى 759 شهيدًا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأوضحت الصحة في بيان مقتضب اليوم الأحد، أن من بين الشهداء 165 طفلًا، و18 امرأة، إضافة إلى تسجيل أكثر من 6500 إصابة في الفترة ذاتها.

بؤرة استيطانية جديدة

ومع تصاعد عنف المستوطنين في الضفة، اقتحم هؤلاء بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، منطقة برك سليمان السياحية الواقعة بين بلدة الخضر وقرية أرطاس، جنوب بيت لحم، وتمركزوا عند البركة الثالثة وأدوا طقوسًا تلمودية.

كما أقام مستوطنون، اليوم الأحد، بؤرة استيطانية جديدة على أراضي الفلسطينيين شرق الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن المستوطنين أقاموا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، نحو 29 بؤرة استيطانية تركزت في محافظة الخليل 8 بؤر، ورام الله 6 بؤر، وبيت لحم 4 بؤر، و3 في نابلس، إضافة إلى شق 7 طرق لتسهيل تحرك المستوطنين وربط البؤر بمستوطنات قائمة.

وفي الفترة ذاتها، شرعنت سلطات الاحتلال 11 بؤرة استيطانية وحوّلتها إلى مستوطنات أو أحياء استيطانية تتبع لمستوطنات قائمة، وأحالت ما مجموعه 9 بؤر أخرى لإجراءات الشرعنة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close