الخميس 12 Sep / September 2024

الاحتلال يرصد إطلاق صواريخ من لبنان.. حزب الله يهاجم مواقع إسرائيلية

الاحتلال يرصد إطلاق صواريخ من لبنان.. حزب الله يهاجم مواقع إسرائيلية

شارك القصة

أكد حزب الله أنه تمت إصابة المواقع الإسرائيلية إصابة دقيقة
أكد حزب الله أنه تمت إصابة المواقع الإسرائيلية إصابة دقيقة - رويترز
أعلن الجيش الإسرائيلي الخميس عن رصد إطلاق 6 صواريخ من لبنان، وتعرض عدة مواقع عسكرية لهجوم بواسطة صواريخ موجهة.

أعلن حزب الله اللبناني أن عناصره هاجموا بعد ظهر اليوم الخميس مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان بالأسلحة المباشرة والمناسبة.

وقال الحزب في بيان: "هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية مواقع جيش ‏الاحتلال التالية: جل العلام، البحري، زرعيت، وثكنة شوميرا وبرج مراقبة في حبد ‏البستان بالأسلحة المباشرة والمناسبة".

وأضاف أنه تمت إصابة المواقع المذكورة إصابة دقيقة، وتم تدمير كمية من تجهيزاتها الفنية والتقنية.

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق أنه استهدف موقع المنارة الإسرائيلي جنوب لبنان بالصواريخ الموجهة، مؤكدًا أنه تم إصابته إصابة مباشرة.

وتشهد الحدود الإسرائيلية الشمالية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، توترًا شديدًا وتبادلًا متقطعًا للنيران مع حزب الله وفصائل فلسطينية، بعد معركة طوفان الأقصى التي أطلقتها فصائل المقاومة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ويأتي هذا التطور، فيما تبادل الجيش الإسرائيلي وحزب الله في وقت سابق الخميس قصفًا صاروخيًا ومدفعيًا، في موجة جديدة من التوتر بموازاة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر لليوم الـ13 على التوالي.

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: إنه "تم إطلاق صاروخ مضاد للدبابات وقذيفتين من الأراضي اللبنانية على منطقة "المنارة" شمالي البلاد".

وتابع: "ردًا على ذلك، قام الجيش بالهجوم بنيران المدفعية على مصدر النيران".

على الجانب الآخر، ذكرت قناة "المنار" التابعة لـ"حزب الله"، أنه أطلق الخميس عدداً من صواريخ "الكورنيت" باتجاه مستعمرة "المنارة"، قبالة بلدتي ميس الجبل وحول الحدوديتين جنوبي لبنان.

الجيش الإسرائيلي: رصدنا 6 صواريخ أطلقت من لبنان

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي الخميس عن رصد إطلاق 6 صواريخ من لبنان، وتعرض عدة مواقع عسكرية لهجوم بواسطة صواريخ موجهة.

وجاء في بيان الجيش أنه "تم رصد إطلاق ست قذائف من لبنان نحو إسرائيل بعد تفعيل أنظمة الإنذار في منطقة الجليل الغربي".

وتابع البيان: "بالنسبة للصواريخ، سقطت 5 منها في مناطق مفتوحة، بينما تم اعتراض السادس بنجاح".

وأضاف أن "هناك تقارير تفيد بتعرض موقع عسكري لإطلاق قذيفة مضادة للدروع وموقع آخر لإطلاق نيران أسلحة خفيفة دون تسجيل إصابات".

وأردف: "بالإضافة إلى ذلك، أُبلغت بعض المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي بإطلاق صواريخ موجهة".

وزير الأمن الإسرائيلي: حزب الله أقوى من حماس بـ10 أضعاف

وأمس الأربعاء، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت: إن على تل أبيب "الاستعداد على الجبهة الشمالية، لأن حزب الله اللبناني أقوى من حركة حماس بـ10 مرات"، وفق إعلام عبري رسمي.

وجاء حديث غالانت في جلسة مناقشة مغلقة مع كبار المسؤولين الحكوميين، بحسب هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، دون أن تذكر أسماءهم.

وقال غالانت: إن "الاستعدادات يجب أن تتم على الجبهة الشمالية، لأن حزب الله أقوى بعشر مرات من حماس"، على حد قوله.

وفي المناقشة، طلب غالانت من كبار المسؤولين الحكوميين التحرك لاستكمال نقل المخزون العسكري والمعدات للجيش، واستكمال الاستعدادات على الجبهة الشمالية أيضًا.

وأشارت هيئة البث إلى أن المسؤولين المشاركين في الاجتماع "خرجوا من الجلسة قلقين" وقالوا إنه من "الضروري التحرك بأسرع ما يمكن واستكمال النواقص والاستعدادات حتى لا تتكرر أحداث الجنوب"، في إشارة إلى العملية التي أطلقتها حماس من غزة في وقت سابق هذا الشهر.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close