الثلاثاء 10 Sep / September 2024

تبادل إطلاق صواريخ موجهة وقذائف.. التوتر يتجدد على الحدود جنوب لبنان

تبادل إطلاق صواريخ موجهة وقذائف.. التوتر يتجدد على الحدود جنوب لبنان

شارك القصة

منذ أكثر من أسبوع تتواصل الاشتباكات بين حزب الله وإسرائيل - إكس
منذ أكثر من أسبوع تتواصل الاشتباكات بين حزب الله وإسرائيل على الحدود - إكس
أكد الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق أكثر من 20 قذيفة مضادة للدروع في الأيام الماضية من لبنان باتجاه أهداف إسرائيلية، وفقًا لمراسل "العربي" في الجليل.

تجدد التوتر على الحدود اللبنانية مع إسرائيل بعد ظهر اليوم بعدما سُجل إطلاق صاروخَي "كورنيت" ضد الدروع من لبنان باتجاه موقع المنارة قبالة بلدتي ميس الجبل وحولا.

بدورها، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي القذائف المدفعية باتجاه أطراف بلدة ميس الجبل وبلدات أخرى.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق أكثر من 20 قذيفة مضادة للدروع في الأيام الماضية باتجاه أهداف إسرائيلية بحسب مراسل "العربي" في الجليل الأعلى.

مراسلنا أكد بدء عملية إخلاء بلدات إسرائيلية على الحدود مع لبنان على نطاق كيلومترين إثنين، متحدثًا عن وضع خطة جديدة وتوسيع نطاق الإخلاء ليطال بلدات على عمق 5 كيلومترات من الحدود مع لبنان.

تجدد التوتر على الحدود الجنوبية

وكان المتحدث باسم ​الجيش الإسرائيلي​، ​أفيخاي أدرعي​، أشار إلى أنّ "الجيش شنّ خلال الليلة الماضية، غارات على أهداف عسكرية تابعة لحزب الله​ في المنطقة الحدوديّة مع ​لبنان​".

وكتب أدرعي على حسابه في موقع "إكس" أنّ "بين الأهداف، تمت مهاجمة موقع استطلاع باتجاه البحر، الذي تمّ إطلاق صاروخ مضاد للدروع منه أمس باتجاه روش هنيكرا (​رأس الناقورة​)"، موضحًا أنّ "الغارات جاءت ردًا على عمليات إطلاق النار باتجاه إسرائيل على مدار الـ24 ساعة الماضية".

دعوات لمغادرة لبنان

ومنذ أيام تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية تبادلا لإطلاق النار بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي.

وأعلن حزب الله الذي بث لقطات أمس فيديو يظهر استهداف مراكز عسكرية ونقاط مراقبة وآليات تقل جنودًا إسرائيليين، سقوط ثلاثة من عناصره أمس الأربعاء،

في هذا الوقت تستمر تحذيرات الدول العربية والأجنبية لرعاياها، بوجوب مغادرة لبنان، في حين يعقد رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي اليوم اجتماعًا مع المنظمات الدولية العاملة في لبنان لمتابعة التطورات، كم يترأس اجتماعًا لحكومة تصريف الأعمال.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close