الخميس 5 Sep / September 2024

الاحتلال يصعد بالضفة.. شهيد جديد يرفع العدد إلى 218 منذ طوفان الأقصى

الاحتلال يصعد بالضفة.. شهيد جديد يرفع العدد إلى 218 منذ طوفان الأقصى

شارك القصة

تتزامن حملة القمع والتنكيل في الضفة الغربية مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 46 يومًا - رويترز
تتزامن حملة القمع والتنكيل في الضفة الغربية مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 46 يومًا - رويترز
زادت وتيرة وحدّة الاقتحامات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدن الفلسطينية المختلفة منذ 7 أكتوبر.

استشهد رجل فلسطيني برصاص الاحتلال اليوم الثلاثاء في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، ما رفع حصيلة شهداء الضفة إلى 218 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إضافة إلى نحو 2850 جريحًا.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" فقد استشهد المواطن حسين خليل حسين أبو جعصة (51 عامًا) متأثرًا بإصابته بالرصاص الحي في بطنه في مخيم بلاطة صباحًا.

الاحتلال يقتحم مناطق الضفة الغربية

وزادت وتيرة وحدة الاقتحامات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدن الفلسطينية المختلفة منذ 7 أكتوبر، على ما أفادت مراسلة "العربي" من رام الله ريما أبو حمدية.

الشهيد حسين خليل حسين أبو جعصة
الشهيد حسين خليل حسين أبو جعصة - وسائل إعلام فلسطينية

وذكرت مراسلتنا أن قوات الاحتلال قامت فجر اليوم باقتحام كل مناطق الضفة الغربية تقريبًا، من بينها الخليل وبيت لحم ورام الله ومخيم الدهيشة.

ولفتت إلى أن مخيم بلاطة في شرق نابلس تعرّض بدوره لاقتحام جديد من قبل قوات الاحتلال، التي نشرت قناصة على أسطح المنازل واستخدمت الجرافات العسكرية في تجريف الشوارع والطرقات وتخريب البنية التحتية.

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، وأن الهلال الأحمر تحدث عن إصابة شاب بالرصاص الحي في البطن.

وبحسب مراسلتنا، قامت قوات الاحتلال خلال كل تلك الاقتحامات من شمال الضفة الغربية حتى جنوبها بالاعتداء على منازل الفلسطينيين واعتقال عدد منهم. 

وتتزامن حملة القمع والتنكيل في الضفة الغربية مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 46 يومًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 13300 فلسطيني. بينهم أكثر من 5600 طفل و3550 امرأة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close