الأحد 8 Sep / September 2024

تنكيل واعتداءات متواصلة.. اقتحامات غير مسبوقة في الضفة الغربية 

تنكيل واعتداءات متواصلة.. اقتحامات غير مسبوقة في الضفة الغربية 

شارك القصة

تنكيل واعتقالات بحق فلسطينيي الضفة الغربية - رويترز
تنكيل واعتقالات بحق فلسطينيي الضفة الغربية - رويترز
تنفّذ قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات واعتقالات غير مسبوقة في الضفة الغربية، حيث اعتقلت اليوم فقط 45 فلسطينيًا في عدد من المدن.

أكّدت مراسلة "العربي" من رام الله أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ حملة اقتحامات واعتقالات غير مسبوقة في مختلف مدن الضفة الغربية، بوتيرة متصاعدة منذ يوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم.

وأوضحت المراسلة ريما أبو حمدية أنه تكاد لا تمر ساعة واحدة من اقتحام إسرائيلي جديد لعدد من المدن الفلسطينية، حيث نفّذت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء اقتحامات لمعظم مناطق الضفة الغربية.

اعتقال 45 فلسطينيًا

في الإطار، نقلت وكالة "وفا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت فجر وصباح اليوم الثلاثاء، 45 مواطنًا، من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

وشهدت جنين والقدس، ورام الله، وأريحا، ونابلس، وبيت لحم والخليل عشرات الاقتحامات وعمليات الاعتقال لفلسطينيين من داخل بيوتهم أو خلال المواجهات التي تلي عمليات الاقتحام.

في هذا السياق، أفاد مراسل "العربي" بإصابة شابين فلسطينيين بالرصاص الحي في مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الدوحة غربي بيت لحم، وفي مخيم بلاطة شرقي نابلس.

تنكيل وتخريب ممتلكات 

وخلال اقتحام قوات الاحتلال المناطق المختلفة بالضفة، اعتدت على الممتلكات الخاصة وخرّبت عشرات المنازل، وفق ما نقلت أبو حمدية التي أكّدت حصول اقتحام كبير للخليل من أكثر من محور.

كما تعرضت منازل في بيت لحم لمداهمات واعتقالات لعدد من السكان، مثلها مثل مخيم الدهيشة وبلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، إلى جانب عدد من قرى رام الله.

أما في قباطية غرب جنين، فقد قام جيش الاحتلال بمحاصرة البلدة ونشر القناصة على أسطح المنازل قبل أن تقوم قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي باقتحامها واعتقال عدد كبير من الفلسطينيين فيها، وفق مراسلتنا.

وتضيف أبو حمدية: "اندلعت اشتباكات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وتتحدث المصادر الفلسطينية عن وقوع إصابات داخل قباطية جراء استخدام قوات الاحتلال للنيران الحية".

وفي مخيم بلاطة شرقي نابلس، ترافق الاقتحام مع استخدام الجيش الإسرائيلي الجرافات العسكرية لتجريف الطرقات وتخريب البنية التحتية بشكل كامل للمرة الثانية على التواصل بحسب مراسل "العربي"، "وهو ما تقوم به قوات الاحتلال منذ فترة خلال اقتحام المخيمات الفلسطينية".

هذا ونقلت أبو حمدية عن الفلسطينيين تأكيدهم، على أن الاحتلال يفجّر مداخل وأبواب المنازل قبل الدخول إليها عنوةً والتنكيل بساكنيها.

وتوضح مراسلتنا أنه حتى يوم أمس، كان هناك أكثر من 2920 معتقلًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، في حين تمنع إسرائيل الرعاية الطبية عنهم واتكّل بهم بظل ظروف اعتقال وصفها حقوقيون "بالمزرية جدًا".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وفا
تغطية خاصة
Close