السبت 28 Sep / September 2024

الاحتلال يصيب 6 فلسطينيين بالضفة ويُجبر مقدسيين على هدم منشأة ومنزل

الاحتلال يصيب 6 فلسطينيين بالضفة ويُجبر مقدسيين على هدم منشأة ومنزل

شارك القصة

يتعرض الفلسطينيون في مناطق متفرقة من الضفة لاعتداءات متكررة من المستوطنين والجيش الإسرائيلي
يتعرض الفلسطينيون في مناطق متفرقة من الضفة لاعتداءات متكررة من المستوطنين والجيش الإسرائيلي (غيتي)
اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية، شمالي الضفة الغربية.

أصيب 6 شبان فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد منسق لجان المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد اشتيوي، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية، شمالي الضفة الغربية.

وأضاف اشتيوي، في بيان، أن الشبان رشقوا الجيش الإسرائيلي بالحجارة، فيما رد عليهم الأخير بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط بكثافة؛ ما أدى إلى إصابة 6 شبان، إضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيًا.

ويتعرض الفلسطينيون في مناطق متفرقة من الضفة، لاعتداءات متكررة من المستوطنين والجيش الإسرائيلي، بهدف الضغط عليهم وتهجيرهم من أراضيهم، بحسب مسؤولين محليين.

هدم منشأة ومنزل في القدس

وفي القدس المحتلة، أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مقدسيًا على هدم منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وآخر على هدمه محله التجاري في حي الشيخ جراح شرقي القدس المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" بأن بلدية الاحتلال في القدس، أجبرت المقدسيين، رامي عويضة على هدم منزله في واد قدوم بسلوان جنوب الأقصى، وجمال أبو نجمة على هدم محله التجاري في الشيخ جراح شرق القدس المحتلة بحجة عدم الترخيص.

وأوضح عويضة لـ"وفا" أنه اضطر لهدم منزله البالغة مساحته 60 مترًا ذاتيًا، تجنبًا لدفع غرامات باهظة تفرضها عليه بلدية الاحتلال في حال قامت طواقمها بعملية الهدم.

وأضاف أنه اضطر للعيش في المنزل مع زوجته وأبنائه الأربعة، رغم أن البيت ليس مكتمل البناء، بسبب مضايقات بلدية الاحتلال التي لم تسمح له بإكماله، ورفضت منحه ترخيصًا.

7 شهداء و283 مصابًا خلال ديسمبر

وفي سياق متصل، رصدت وكالة "وفا"، في تقريرها الشهري الثاني عشر حول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، استشهاد 7 مواطنين بينهم طفل وامرأة، وإصابة 283 آخرين بجروح بينهم 3 أطفال على الأقل، واعتقال 265 بينهم 9 نساء و12 طفلًا.

ووثقت "وفا" في تقريرها هدم قوات الاحتلال لـ96 منشأةً وإخطارها بالهدم ووقف البناء في 13 منشأةً أخرى، إضافة الى 58 اعتداءً للمستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم، وخطة لبناء 6 مستوطنات جديدة، والاستيلاء وتجريف 132.7 دونم، واقتلاع 1446 شجرة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close