الجمعة 13 Sep / September 2024

التحالف يدمر زورقًا مفخخًا للحوثيين في البحر الأحمر انطلق من الحديدة

التحالف يدمر زورقًا مفخخًا للحوثيين في البحر الأحمر انطلق من الحديدة

شارك القصة

تقرير عن المعارك المندلعة في جبهة حرض بمحافظة حجة في اليمن (الصورة: غيتي)
دمرت قوات التحالف في اليمن زورقًا مفخخًا لجماعة الحوثي بالبحر الأحمر قالت إنه انطلق من ميناء الحديدة محذرة من أن ذلك يهدد حرية الملاحة والتجارة العالمية.

أعلنت قوات التحالف السعودي الإماراتي، اليوم الجمعة، عن تدمير زورق مفخخ تابع للحوثيين جنوبي البحر الأحمر، كما أفادت بأنها شنت 18 عملية عسكرية استهدفت جماعة الحوثي في مأرب وحجة اليمنيتين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت القوات في بيانها الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن الحوثيين استخدموا ميناء الحديدة، لإطلاق الزورق المفخخ. واعتبرت أن ذلك "يهدد حرية الملاحة والتجارة العالمية".

وحول العمليات العسكرية في مأرب، أكد البيان أن قوات التحالف دمرت 13 آلية عسكرية للحوثيين بالإضافة لوقوع خسائر بشرية من دون أن يحدد العدد. 

وبشكل مستمر، يعلن التحالف عن إحباط هجمات للحوثيين سواء في البحر الأحمر أو عبر المسيرات المفخخة والصواريخ تجاه السعودية.

وعقب تدمير زورق مماثل في ديسمبر/ كانون الاول الماضي، قالت قوات التحالف إنها دمرت 99 زورقًا مفخخًا هددت الملاحة البحرية بباب المندب وجنوب البحر الأحمر من دون تحديد الفترة الزمنية لتلك العمليات العسكرية.

والثلاثاء الماضي، كان التحالف قد أكد شنه 12 غارة على مواقع جماعة الحوثي خلال 24 ساعة في محافظة حجة؛ ما أسفر عن تدمير 8 آليات عسكرية وسقوط عشرات القتلى.

جبهة حرض

في المقابل، أكدت قيادة الجيش اليمني في جبهة حرض الحدودية مع السعودية، مقتل وإصابة مئات الحوثيين في معارك محافظة حجة، وسط قصف جوي من التحالف لدعم القوات الحكومية على الأرض.

وكان مراسل العربي من صنعاء نبيل اليوسفي، قد أفاد بأن أكثر المعارك شدة، هي تلك التي تدور عند حرض، والتي دفعت جماعة الحوثي لإرسال تعزيزات كبيرة إلى هناك، فيما تحاول القوات الموالية للحكومة أيضًا دفع تعزيزات على هذه الجبهة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close