الثلاثاء 17 Sep / September 2024

الجيش العراقي يلقي القبض على "والي الفلوجة" في تنظيم داعش

الجيش العراقي يلقي القبض على "والي الفلوجة" في تنظيم داعش

شارك القصة

أعلن العراق أواخر 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه
زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "تنظيم الدولة" في العراق خلال الأشهر الأخيرة (غيتي - أرشيف)
أوضح المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية أن "ما يُسمى بوالي الفلوجة مطلوب وفق أحكام قانون مكافحة الإرهاب لانتمائه لعصابات داعش الإرهابية".

أعلن الجيش العراقي اليوم الإثنين إلقاء القبض على ما يُسمى والي مدينة الفلوجة في "تنظيم الدولة"، المتهم بتنفيذ عمليات "إرهابية" ضد عناصر أمن ومدنيين.

وقال اللواء يحيى رسول، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، إن "شؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكنت من القبض على الإرهابي المكنى أبو علي الجميلي، ما يسمى والي الفلوجة، المطلوب وفق أحكام قانون مكافحة الإرهاب لانتمائه لعصابات داعش الإرهابية".

وأوضح أنه "اعترف خلال التحقيقات الأولية معه بانتمائه لتنظيم القاعدة عام 2005، وعمل ضمن الأوكار الخاصة بإيواء العناصر الإرهابية، وكان محكومًا بالسجن 15 عامًا، وتم الإفراج عنه عام 2011".

وأضاف أنه "جدّد البيعة لعصابات داعش الإرهابية، وعمل ضمن أوكار الأسلحة، ثم هرب إلى سوريا بعد عملية تحرير (محافظة) الأنبار (2017)".

وتابع: "ثم عاد وعيّن بما يسمى نائب والي الموصل، لينتقل إلى ما يسمى والي الفلوجة، كما اعترف بقيامه بعشرات العمليات الإرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين الأبرياء".

زيادة وتيرة الهجمات

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "تنظيم الدولة"، لا سيما في المنطقة بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق أواخر 2017 تحقيق النصر على "تنظيم الدولة" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد واجتاحها التنظيم صيف 2014.

إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة من العراق، ويشن هجمات دموية من آن إلى آخر.

تابع القراءة
المصادر:
الأناضول
Close