السبت 14 Sep / September 2024

الحرب الإسرائيلية على الضفة.. 18 شهيدًا واقتحامات متواصلة

الحرب الإسرائيلية على الضفة.. 18 شهيدًا واقتحامات متواصلة

شارك القصة

ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي تحقيقات ميدانية مع الفلسطينيين في مخيمات الضفة
ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي تحقيقات ميدانية مع الفلسطينيين في مخيمات الضفة- غيتي
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليته العسكرية في الضفة الغربية لليوم الثاني تواليًا بعدما اجتاحت قواته عددًا من مدنها ومخيماتها ما أسفر عن 18 شهيدًا.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مخيم طولكرم بالضفة الغربية تزامنًا مع الحرب المتواصلة على مخيم نور شمس ومخيمات ومناطق الضفة الغربية، فيما ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 18.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال فرضت حصارًا مشددًا على مخيم طولكرم بعد تسلل قوة خاصة إسرائيلية إلى داخله، ودفعت بتعزيزات عسكرية إليه، ونشرت القناصة فوق أسطح البنايات المرتفعة، وداهمت عددًا من المنازل وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض.

كما أطلقت قوات الاحتلال قذائف "إنيرغا" تجاه أحد المنازل ما تسبب في اشتعال النيران فيه، ولم يعرف ما إذا كان هناك إصابات في صفوف الأهالي بسبب الحصار المشدد ومنع الإسعاف من دخول المخيم.

وواصلت القوات الإسرائيلية نشر آلياتها في شوارع مدينة طولكرم ومحاصرة مستشفيي الشهيد ثابت الحكومي والإسراء التخصصي.

18 شهيدًا في الاقتحام المتواصل للضفة

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مخيم العروب شمال الخليل، وانتشرت في عدة أحياء وجابت شوارع وأزقة في المخيم.

وعمد الاحتلال إلى قطع التيار الكهربائي والإنترنت عن أجزاء واسعة من مدينة جنين ومخيمها، وسط الاقتحامات المتواصلة لمخيمات الضفة لليوم الثاني على التوالي.

في غضون ذلك، أفاد مراسل التلفزيون العربي بأن قوات الاحتلال انسحبت من مخيم الفارعة في محافظة طوباس بالضفة الغربية.

 وأشار إلى ارتفاع عدد شهداء العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين وطوباس وطولكرم إلى 18، إضافة إلى أكثر من 20 جريحًا و30 معتقلًا ودمار كبير بالبنية التحتية.

ومع ساعات فجر يوم أمس الأربعاء، بدأت عملية عسكرية واسعة لجيش الاحتلال في محافظات جنين، وطولكرم وطوباس شمالي الضفة الغربية المحتلة، بمشاركة قوة عسكرية كاملة، إلى جانب أربع وحدات خاصة في الجيش وحرس الحدود والشاباك، إضافة للطائرات مروحية والمسيرات، وعدد كبير من الآليات العسكرية المعززة بالجرافات.

حماس: جرائم برعاية غربية

وفي المواقف، أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حماس عبد الرحمن شديد أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل قطع أسباب الحياة في الضفة كما يفعل في غزة.

وأشار شديد في حديث إلى التلفزيون العربي إلى أن جرائم الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة تنفذ برعاية غربية، مذكرًا بأن قوات الاحتلال قتلت أكثر من 650 فلسطينيًا بالضفة واعتقلت 10 آلاف منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأكد أن إسرائيل تقطع أسباب الحياة عن أهالي الضفة من خلال قطع الكهرباء والمياه وتجريف البنى التحتية والبيوت ومحاصرة المستشفيات.

واعتبر أن الهدف من الاقتحامات المتكررة كسر إرادة الشعب الفلسطيني والقضاء على المقاومة، إلا أنه شدد على أن حالة المقاومة تتعزز بعد تلك الاقتحامات.

وكان نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى، قد أصدرا بيانًا مشتركًا مساء يوم أمس الأربعاء، أكدا خلاله بأن “سلطات الاحتلال تواصل التحقيق الميداني مع فلسطينيين في طولكرم وجنين وطوباس ورام الله بالضفة الغربية”.

وشددا على أن "جيش الاحتلال ارتكب انتهاكات بحق فلسطينيين وبدت عليهم آثار التعذيب بعد الإفراج عنهم”.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close