Skip to main content

الحسم في سبتمبر.. القضاء المصري يحيل أوراق "سفاح التجمع" إلى المفتي

السبت 24 أغسطس 2024
المتهم كريم س لحظة حضوره المحكمة- المصري اليوم

أحال القضاء المصري، اليوم السبت، أوراق قضية المتهم بقتل 3 سيدات والملقب بـ"سفاح التجمع" إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه شنقًا، في قضية شكلت صدمة كبيرة للشارع المحلي.

وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن محكمة جنايات القاهرة حددت يوم 12 سبتمبر/ أيلول المقبل كجلسة نهائية للنطق بالحكم بحق كريم س، البالغ من العمر 37 عامًا، المتهم بقتل 3 سيدات وتعذيبهن والاعتداء عليهن جنسيًا بعد وفاتهن، وقبل التخلص من جثثهن.

الدفاع يطالب بالبراءة

وكانت النيابة العامة قد أعلنت تفاصيل جرائم "سفاح التجمع" في 28 مايو/ أيار الماضي، إذ بدأت الجرائم بالتكشف منذ إخطار النيابة في 16 مايو بالعثور على جثة سيدة مجهولة ملقاة على أحد الطرق في محافظة بورسعيد. وأفضت التحقيقات إلى معرفة هوية الضحية وهوية القاتل، الذي اعترف لاحقًا بالجرائم الأخرى.

ومن ثم تم تقديم المتهم للمحاكمة الجنائية، حيث مثل أمام المحكمة في 16 يوليو/ تموز الفائت، في جلسة سرية جرى خلالها عرض مقاطع مصورة وصور مروعة تدين المتهم.

وفي جلسة اليوم، قدم وكلاء الدفاع عن المتهم مداخلة طالبوا فيها بالبراءة لموكلهم. ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن محامي الدفاع قوله: إن "المتهم بريء بإثبات الطب الشرعي"، وطالب كذلك بعمل أشعة مقطعية وفحص فيزيولوجي للمتهم. وقال إن "العلم الحديث سوف يثبت أن موكلي لديه عيب خلقي وُلد به"، وفق ما ذكرت صحيفة "الأهرام".

وأكد الدفاع وفق "الأهرام" أن موكله بالفعل من متعاطي مخدر "الآيس"، وأن أعراض إخراج المخدر من جسده جعلته يعاني نفسيًا وعصبيًا. فيما قال المتهم نفسه، وفق المصدر ذاته، للقضاة: "لقد كنت خائفًا، واعترفت بكل شيء".

يُذكر أنه في الجلسة السابقة، تنحى فريق الدفاع عن المتهم بعد مشاهدة فيديوهات عنيفة يظهر فيها بصحبة ضحاياه، ليتولى محامٍ جديد الدفاع عنه مع خمسة آخرين، طالبوا بتأجيل الجلسة للاطلاع على القضية.

وكانت الأجهزة الفنية المختصة قد قامت بتجهيز قاعة المحكمة بكل التقنيات اللازمة للقضية، وتزويد القاعة بمجموعات من السماعات الضخمة وشاشة عرض وخبير فني.

جرائم مروعة

وحملت مرافعة النيابة العامة تفاصيل مروعة عن الجرائم التي قام بها المتهم، كخنقه إحدى الضحايا لمدة عشر دقائق، ثم الاعتداء على جثتها جنسيًا، قبل أن يقوم بتعليق الجثة على باب الحمام في مسكنه. 

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فقد كشفت النيابة العامة في مرافعتها السابقة، عن مصدر أفكار القتل والجرائم التي ارتكبها سفاح التجمع.

وأشارت إلى أن المتهم قام بالبحث عن فيديوهات لممارسة العلاقة مع السيدات بطريقة مختلفة تُثير شهوته، ووجد ضالته في أحد الفيديوهات على "الدارك ويب"، بممارسة العلاقة مع أشباه الموتى، فقرر أن يقتل ضحاياه بهدف تحقيق غايته.

المصادر:
صحف مصرية
شارك القصة