Skip to main content

الرئيس الإسرائيلي يدخل على الخط.. هجوم على أنجلينا جولي لدعمها غزة

الأربعاء 8 نوفمبر 2023
انتقد والد جولي موقف ابنته الداعم لغزة - إكس

تعرّضت الممثلة العالمية أنجلينا جولي لانتقادات واسعة بعد إعلان دعمها لغزة وتنديدها بالعدوان الإسرائيلي المستمرّ على القطاع منذ 33 يومًا.

وشاركت الممثلة الأميركية عبر حسابها على إنستغرام، منشورًا حول المأساة التي يعيشها أهالي قطاع غزة أرفقته بصورة من الدمار الذي خلّفته الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين.

وكتبت جولي: "هذا هو القصف المتعمّد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرّون إليه. لقد ظلّت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقارب عقدين من الزمن، وتتحوّل بسرعة إلى مقبرة جماعية. 40% من القتلى من الأطفال الأبرياء. عائلات بأكملها تُقتل".

وانتقدت جولي المساعدات الأجنبية للحكومة الإسرائيلية، ووصفت ما تفعله إسرائيل في القطاع بأنّه "يتعارض مع القانون الدولي".

وكتبت: "وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرّض الملايين من المدنيين الفلسطينيين- الأطفال والنساء والأسر- للعقاب الجماعي ويجرَّدون من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي".

لكن والد جولي الممثل جون فويت هاجم موقف ابنته، وقال: "أشعر بخيبة أمل كبيرة لأنّ ابنتي مثل الكثيرين، لا تفهم شرف الرب وحقائق الرب، هذا يتعلق بتدمير تاريخ أرض الرب، الأرض المقدسة أرض اليهود".

كما لم يعجب موقف جولي الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ الذي دخل على الخط، وانتقد كلامها حول قطاع غزة.

وقال: "أعتقد أنها لم تكن في غزة قط، ولم تكن هنا قط. إنّها لم تذهب للزيارة ورؤية الحقائق على الأرض. مع كل الاحترام، يعرف الناس في غزة أن هناك حربًا، ولكن لا توجد أزمة إنسانية لا تمكّنهم من البقاء على قيد الحياة".

نجوم يدعمون غزة

وليست أنجلينا جولي النجمة الوحيدة التي عبّرت عن تضامنها مع غزة، إذ نشر ممثلون آخرون مواقف مشابهة من العدوان الإسرائيلي، على غرار الممثلة الأميركية الشهيرة سوزان ساراندون التي عبّرت عن دعمها لفلسطين.

وقالت: "ليس من  الضروري أن تكون فلسطينيًا حتى تهتم بما يحدث في غزة. أنا أدعم فلسطين. ليس هناك أحد حرّ إلى أن يتحرّر الجميع".

كما أدان الممثل الأميركي جون كيوزاك استهداف المدنيين في القطاع.

وكتب: "لا شيء يمكن أن يبرّر الوحشية التي تفرضها إسرائيل حتى في مواجهة جنون حماس. يجب أن تتوقّف هذه المذبحة".

كما بعث العشرات من مشاهير هوليوود رسالة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن يحثّونه فيها على الضغط من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وكتبوا في رسالتهم: "نحثّ إدارتكم، وجميع قادة العالم، على احترام جميع الأرواح في الأراضي المقدّسة والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسهيله دون تأخير، وإنهاء قصف غزة، والإفراج الآمن عن الرهائن. نرفض أن نروي للأجيال المقبلة قصة صمتنا وأننا وقفنا مكتوفي الأيدي ولم نفعل شيئًا".

المصادر:
أنا العربي
شارك القصة