الخميس 12 Sep / September 2024

العاهل السعودي يقيل مدير الأمن العام ويحيله إلى التحقيق

العاهل السعودي يقيل مدير الأمن العام ويحيله إلى التحقيق

شارك القصة

مدير الأمن العام المقال خالد بن قرار الحربي (وسائل إعلام سعودية)
مدير الأمن العام المقال خالد بن قرار الحربي (وسائل إعلام سعودية)
أقال العاهل السعودي الملك سلمان المدير العام للأمن العام لاتهامه بارتكاب "تجاوزات ومخالفات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي".

أقال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الثلاثاء مدير الأمن العام على خلفية اتهامات بالفساد واستغلال النفوذ وقرر إحالته للتحقيق.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية (واس) الأمر الملكي الذي جاء فيه: "تنهى خدمة الفريق الأول خالد بن قرار الحربي مدير الأمن العام بإحالته إلى التقاعد مع إحالته إلى التحقيق".

وجاء القرار "بناء على ما رفعته الجهة المعنية عن ارتكاب الفريق الحربي لتجاوزات ومخالفات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي".

وأوضحت الوكالة  أنه تم "توجيه التهم إليه بارتكاب عدد من الجرائم منها التزوير والرشوة واستغلال النفوذ بمشاركة ثمانية عشر شخصًا من منسوبي القطاع العام والخاص".

وتولى الحربي قيادة الأمن العام منذ ديسمبر/ كانون الأول 2018، وشغل قبلها منصب مدير قوات الطوارئ الخاصة لعامين، على ما ذكر الإعلام المحلي.

وتتبع مؤسسة الأمن العام السعودي وزارة الداخلية وهي مكلفة بمهمة الحفاظ على النظام ومكافحة الإرهاب وحماية المقدسات وتأمين سلامة الحجاج.

وأشارت إلى أن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ستستكمل "إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بالقضية واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة في حقهم".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close