الجمعة 13 Sep / September 2024

العمادي يصل غزة وهنية يقدّر المنحة القطرية

العمادي يصل غزة وهنية يقدّر المنحة القطرية

شارك القصة

سيفتتح العمادي مقر اللجنة القطرية وسيضع حجر الأساس لمشفى رفح.
سيفتتح العمادي مقر اللجنة القطرية وسيضع حجر الأساس لمشفى رفح (غيتي)
تنفذ اللجنة التابعة لوزارة الخارجية القطرية عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، إضافة لتوزيع مساعدات مالية شهرية مخصصة لإعانة الفقراء.

وصل رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير محمد العمادي قطاع غزة مساء أمس الأحد، عبر معبر بيت حانون للاطلاع على آخر تطورات المشاريع التي تمولها قطر في غزة، وافتتاح بعضها.

وسيفتتح العمادي خلال زيارته للقطاع مقرّ اللجنة القطرية، وسيضع حجر الأساس لمشفى رفح، ومن المتوقع أن يتم صرف المنحة القطرية لفقراء غزة بمقدار عشرة ملايين دولار، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وتُنفّذ هذه اللجنة التابعة لوزارة الخارجية القطرية عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، إضافة لتوزيع مساعدات مالية شهرية مخصصة لإعانة الفقراء.

حماس تقدّر المنحة

بدوره، قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية: "إن حركته تلقت بتقدير عالٍ قرار أمير دولة قطر الشقيقة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تقديم دعم مالي لقطاع غزة بقيمة 360 مليون دولار لعام 2021".

وأكد هنية، في بيان صحفي، أنَّ هذا الدعم "امتداد للمواقف الأصيلة لدولة قطر في تخفيف الحصار عن أهلنا في غزة، وتجاه الشعب الفلسطيني عامة، وتبرهن على عمق الروابط بين الشعبين الفلسطيني والقطري".

وشكر هنية أمير قطر على هذه المكرمة الأخوية، والدور الرائد تجاه الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن وجوده داخل أرض فلسطين وخارجها في تحسين أوضاعه المعيشية، وصولًا إلى تحقيق أهدافه الوطنية.

وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني قدّم منحة مالية لقطاع غزة بقيمة 360 مليون دولار تصرف على مدى عام كامل، ابتداءً من يناير/ كانون الثاني.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية بأن المنحة تأتي في إطار مواصلة دولة قطر دعمها للشعب الفلسطيني الشقيق المحاصر في غزة.

وأوضحت أن هذه الأموال ستستخدم لدفع رواتب الموظفين، وتقديم المساعدات المالية للأسر المتعففة، وتشغيل محطات الكهرباء، للحد من تفاقم الوضع الإنساني والظروف المعيشية الصعبة في القطاع.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close