السبت 7 Sep / September 2024

المأساة تتكرر.. انتشال جثتي رجل وابنه سقطا في بئر جنوبي نابلس

المأساة تتكرر.. انتشال جثتي رجل وابنه سقطا في بئر جنوبي نابلس

شارك القصة

تقرير لـ "العربي" حول عملية إخراج الطفل المغربي ريان من البئر (الصورة: تويتر)
انتشلت عناصر الدفاع المدني في فلسطين جثتي رجل ونجله توفيا إثر سقوطهما في بئر في بلدة بيتا جنوب نابلس، على ما تداوله مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي.

توفي الفلسطيني موسى حمايل ونجله أشرف إثر سقوطهما داخل بئر صباح اليوم الجمعة، في بيتا جنوب نابلس، على ما أفاد مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي وصفحات إخبارية فلسطينية.

وأشارت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، إلى أن النيابة العامة باشرت إجراءات التحقيق، والشرطة بإجراءات البحث والتحري في واقعة وفاة مواطن (53 عامًا) وابنه (15 عامًا) جنوب نابلس.

كشف ومعاينة

وأوضح الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات في بيان، أن بلاغًا ورد حول وجود جثتين لأب وابنه داخل حفرة بمنطقة بيتا جنوب نابلس، مشيرًا إلى أنه جرى انتشالهما من قبل الدفاع المدني ونقلهما للمستشفى الوطني بنابلس.

وأكد أن النيابة العامة تحركت على رأس قوة من الشرطة والمباحث بمرافقة الطب الشرعي للمكان، وتم إجراء الكشف والمعاينة اللازمة وفقًا للأصول. 

ولفت إلى أن النيابة أمرت بالتحفظ على الجثمانين وإحالتهما لمعهد الطب العدلي لإجراء الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة.

وكانت الآبار عنوانًا لحوادث أليمة سُجلت في الأشهر الماضية، من بينها الحادثة التي أودت بحياة الطفل ريان أورام في مدينة شفشاون في المغرب، والتي أطلقت على أثرها حملات لتأمين وتغطية الآبار في الجزائر والمغرب.

بدوره الطفل حيدر لقي حتفه بعدما كان عالقًا لأيام في بئر عميقة وجافة في جنوب شرقي أفغانستان، وفق ما أعلن مسؤولون عدة في حركة طالبان.

أما في لبنان، فقد لقي لبناني ونجله مصرعهما اختناقًا داخل بئر للمياه في بلدة مشمش بقضاء جبيل، فيما أُصيب رجل أثناء محاولته إنقاذهما.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close