Skip to main content

المقاومة توثق عملياتها ضد جنوده وآلياته.. الاحتلال يقر بنقص في دباباته

الإثنين 15 يوليو 2024
تنشر المقاومة الفلسطينية تسجيلات مصورة لاستهداف وإعطاب دبابات الاحتلال في غزة - غيتي

قال مراسل التلفزيون العربي أحمد دراوشة، إن الجيش الإسرائيلي أقرّ رسميًا بالنقص الكبير في الدبابات والقذائف نتيجة الحرب على قطاع غزة، حسبما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت.

وأضاف مراسلنا من مدينة القدس المحتلة، بأن هذه هي المرة الأولى التي يقر فيها الجيش الإسرائيلي بالأمر، حيث لم يكشف عن أعداد الدبابات التي تضررت نتيجة لهجمات المقاومة في غزة.

"نقص" في دبابات الاحتلال

وذكر دراوشة بأن المقاومة الفلسطينية بدورها كثيرًا ما تنشر تسجيلات مصوّرة لاستهداف وإعطاب دبابات الاحتلال في غزة.

ولفت إلى أنه خلال الفترة الماضية قدمت جنديات في جيش الاحتلال دعوى لمحكمة العدل العليا في إسرائيل لدمجهن في سلاح الدبابات، لكن رئيس أركان الجيش قرر تأجيل دمجهن، وعقب ذلك رد الجيش بأن خلفية عدم الدمج هو بسبب النقص الكبير في الدبابات.

ولفت المراسل إلى وجود ما يشير إلى إقرار بنقص في الطاقم الذي سيدرّب المجندات، ما يعني أن سلاح الدبابات تعرّض لنقص بشري أيضًا من جنود وضباط نتيجة تعرضهم للقتل أو الإصابة في معارك غزة.

 مقتل وجرح جنود إسرائيليين 

في سياق متصل، أعلنت كتائب "عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة "حماس"، اليوم الإثنين، مقتل وجرح جنود إسرائيليين جراء تفجير عناصرها صاروخًا من مخلفات الجيش الإسرائيلي في دبابتين من نوع "ميركافا" في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وقالت "القسام" في بيان عبر تلغرام، إن مقاتليها "بعد عودتهم من خطوط القتال أكدوا تفجير صاروخ من مخلفات العدو في دبابتين إسرائيليتين من نوع ميركافا قرب دوار الـ17 في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة".

وأضافت أن "عددًا من جنود الاحتلال كانوا يتجمعون حولها، وتم إيقاعهم بين قتيل وجريح".

المصادر:
التلفزيون العربي - الأناضول
شارك القصة