Skip to main content

كانوا يبحثون عن حطب وما يسد الرمق.. شهداء بقصف الاحتلال على شمال غزة

الإثنين 15 يوليو 2024
انتشال 3 جثامين من القرية البدوية وحديث عن شهداء كانوا يحاولون الحصول على ما يسد رمقهم- الأناضول

أفاد مراسل التلفزيون العربي اليوم الإثنين، بسقوط شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة صلاح الدين في شارع الجلاء بمدينة غزة.

وذكر مراسلنا إسلام بدر، أنه تم أداء صلاة الجنازة على شهيدين من بيت لاهيا استشهدا في منطقة القرية البدوية شمالي قطاع غزة.

وأردف بأن مجموع من تم انتشالهم منذ الصباح من القرية البدوية ارتفع إلى ثلاثة شهداء.

وبحسب مراسل التلفزيون العربي، يدور الحديث عن شهداء كانوا يجمعون الحطب ويحاولون الوصول إلى المناطق التي توجد فيها بعض الثمار في المناطق الحدودية من أجل الحصول على ما يسد رمقهم.

استهدافات ليلية

إلى ذلك، أفاد مراسلنا بأن طيران الاحتلال المسيّر لا يتوقف عن التحليق واستهداف تجمعات المواطنين، مثلما حصل في منطقة المنصورة حيث استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل.

كما استهدف القصف ليلًا منزلًا يتبع لعائلة الشرفاء في غزة، ما أدى إلى استشهاد خمسة من أبناء هذه العائلة.

وأوضح مراسل التلفزيون العربي أن هذه العمليات تأتي في استمرار لسياسة استهداف الاحتلال للمنازل ليلًا، لضمان إيقاع العدد الأكبر من الشهداء.

وقد أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إلى 38 ألفًا و664 شهيدًا و89 ألفًا و97 إصابة.

وقالت الوزارة في تقرير إحصائي يومي، إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 80 شهيدًا و216 إصابة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".

عمليات للمقاومة في جنوب رفح

في غضون ذلك، تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة، في محاور القتال، بقطاع غزة.

وأكد بيان لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، سقوط "قتلى وجرحى في قصف مدفعي استهدفنا به جنودًا للعدو داخل شقة سكنية وسط مخيم يبنا جنوب مدينة رفح". 

كما أعلنت سرايا القدس سقوط قتلى وجرحى في قصفها جنود الاحتلال وآلياته في محيط مفترق عوض الله، وسط مخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

المصادر:
التلفزيون العربي - الأناضول
شارك القصة