الثلاثاء 3 Sep / September 2024

المقاومة مستمرة.. الهندي لـ"العربي": الاحتلال يعطل صفقة الأسرى

المقاومة مستمرة.. الهندي لـ"العربي": الاحتلال يعطل صفقة الأسرى

شارك القصة

رأى الهندي أنّ الموقف العربي والإسلامي أبدى عجزه أمام العدوان على غزة
رأى الهندي أنّ الموقف العربي والإسلامي أبدى عجزه أمام العدوان على غزة- إكس
أكد نائب أمين عام حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي لـ"العربي" أنّ الضغوط الإسرائيلية لن تؤدي إلى إطلاق رهينة واحدة لدى المقاومة.

أكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي أنّ إسرائيل تُعطّل صفقات تبادل الأسرى لأن خياراتها في هذا الشأن صعبة.

وأشار الهندي في حديث إلى "العربي" من بيروت، إلى أنّ توسيع دائرة المعركة إلى خارج قطاع غزة أصبحت ضرورية، وأنّه على كل الأطراف تحمّل مسؤوليتها.

وحول صفقة الأسرى، أشار إلى الوساطة القطرية في مفاوضات الإفراج عن محتجزين مزدوجي الجنسية، مضيفًا أنّ قادة الاحتلال هم مَن يُماطلون ويُواصلون قصف مختلف مناطق القطاع، مؤكدًا أنّ الضغوط الإسرائيلية لن تؤدي إلى إطلاق رهينة واحدة لدى المقاومة.

وأضاف أنّ المقاومة تفصل بين الأسرى العسكريين والمدنيين مزدوجي الجنسية، وأنّها أبدت استعدادها لإجراء صفقة تبادل شاملة مقابل تببيض السجون الإسرائيلية من الأسرى الفلسطينيين، إلا أنّ الاحتلال رفض.

وقال: "أعلنا استعدادنا لصفقة تبادل أسرى الرهائن المدنيين ومزدوجي الجنسية مقابل أسيراتنا وأطفالنا الأسرى في سجون الاحتلال، لكنّ الاحتلال رفض ذلك أيضًا"، مضيفًا: "نحن ننتظر الأيام المقبلة لنرى إلى ما ستؤدي الضغوط الأميركية على إسرائيل في هذا الخصوص".

ورأى أنّ الجرائم الإسرائيلية في  قطاع غزة أسقطت الأقنعة حول حقوق الإنسان التي يدعيها الغرب، وأنّ الموقف العربي والإسلامي أبدى عجزه أمام العدوان على غزة.

وشدّد على أنّ المقاومة في الميدان مستمرّة بالتصدّي للاحتلال، مضيفًا أنّ المقاومة جزء من الشعب الفلسطيني وليست جيشًا ليتمكّن العدو من القضاء عليها.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close