الجمعة 20 Sep / September 2024

المكسيك تمنع الجمهور من حضور مباريات كرة القدم بعد "المعركة"

المكسيك تمنع الجمهور من حضور مباريات كرة القدم بعد "المعركة"

شارك القصة

المكسيك
أقفلت السلطات الملعب لاستكمال التحقيقات (الصورة: غيتي)
منعت المكسيك الجماهير من حضور مباريات كرة القدم بعد أن تسبب إشكال عنيف في مباراة ضمن بطولة الدوري بسقوط جرحى وسط مشاهد صدمت الرأي العام في البلاد.

قررت رابطة الدوري المكسيكي لكرة القدم فرض حظر على الحضور الجماهيري على مباريات الدوري المحلي، بعد أعمال شغب عنيفة كادت تتسبب بمذبحة حقيقية يوم أمس.

وتسببت أعمال شغب وعنف بين جمهوري فريقي كيريتارو وأطلس غوادلاخارا بسقوط 26 جريحًا على الأقل، ضمن البطولة المحلية للبلاد التي ستشارك في استضافة مونديال 2026 في كرة القدم.

وقال رئيس الرابطة ميكل أرّيولا في مؤتمر صحافي أقامه داخل ملعب لا كوريخيدورا في كيريتارو حيث اندلع الشجار: "بدءًا من اليوم، لن يكون بمقدور الجماهير الزائرة دخول الملاعب".

عنف وجرحى

وتوقفت مباراة بين جمهوري الفريقين خلال المباراة في تمام الدقيقة 62 بعد أن شهدت المدرجات بين جمهوري الناديين، أعمال عنف وشغب، واشتباكات عنيفة.ولم يستطع القلائل من رجال الأمن الحاضرين احتواء الموقف، فسمحوا للجماهير بالهرب إلى أرض الملعب ما أدى إلى وقف فوري للمباراة.

وقال حاكم ولاية كيريتارو ماوريسيو كوري في مؤتمر صحافي: "حصيلة الأحداث الحالية تشير إلى إصابة 26 شخصًا، بينهم 24 رجلاً وطفلان، احتاجوا إلى تلقي العلاج في المستشفى".

وامتدت الاشتباكات إلى ساحة الملعب، مما دفع اللاعبين إلى الفرار بحثًا عن ملجأ. وأظهرت المشاهد من كان يحاول رمي عبوة كبيرة، آخر يضرب شخصًا بكرسي أو ثالث يهاجم رجلًا تسيل الدماء من وجهه ويحاول الإمساك ببنطال يسقط عن رجليه.

ودخل اللاعبون غرف الملابس فيما كانت النتيجة تشير إلى تقدّم كيريتارو بهدف على أطلس حامل لقب الدوري الافتتاحي.

الفيفا

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بيانًا وصف فيه أعمال العنف بـ"غير المقبولة وغير المسموح بها". وأضاف: "ينضم فيفا إلى اتحاد كرة القدم المكسيكي وكونكاكاف في إدانة هذا الحادث الهمجي وتشجيع السلطات المحلية على تحقيق العدالة السريعة بحق المسؤولين".

وأعلنت رابطة الدوري المكسيكي تعليق جميع المباريات المقرر إجراؤها الأحد في إطار المرحلة التاسعة.

وطالب نادي أطلس في بيان بفتح تحقيق لتحديد المسؤولية عن أعمال العنف، كما أدان نادي كيريتارو أعمال العنف هذه في ملعبه.

وتشترك المكسيك في استضافة كأس العالم 2026 مع الولايات المتحدة وكندا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close