الإثنين 2 Sep / September 2024

المناطق "الآمنة" في غزة تحت النار.. الاحتلال يرتكب مجزرة بمنطقة الجرن

المناطق "الآمنة" في غزة تحت النار.. الاحتلال يرتكب مجزرة بمنطقة الجرن

شارك القصة

يشن الاحتلال عدوانًا على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى
يشن الاحتلال عدوانًا على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى - الأناضول
أفاد مراسل التلفزيون العربي بأن عمليات القصف الإسرائيلي متواصلة على شرق خانيونس وتحديدًا على بني سهيلا.

استشهد عدد من الفلسطينيين فجر اليوم الأربعاء، عقب قصف طيران الاحتلال منزلًا في منطقة الجرن شمالي قطاع غزة، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي غاراته على خانيونس وجباليا ورفح.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل عدوانًا على غزة أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

شهداء في قصف إسرائيلي

وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، نقلت عن مصادر طبية، أن خمسة شهداء ارتقوا نتيجة قصف منزل في منطقة الجرن شمالي القطاع.

وذكرت أن ساعات الليل شهدت قصفًا مدفعيًا وبطائرات الاحتلال على عدة مواقع في مدينة خانيونس، وشمال مدينة رفح جنوبًا، ومخيم البريج في الوسط.

وكان مراسل التلفزيون العربي صالح الناطور، قد أفاد بأن جيش الاحتلال شن غارات على شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة، مشيرًا إلى سماع إطلاق قذائف مدفعية على المدنية.

وأضاف أن عمليات القصف الإسرائيلي تطال تحديدًا بلدة بني سهيلا، التي تشهد توغلًا إسرائيليًا منذ الإثنين.

وفي رسالة سابقة، ذكر مراسلنا أن عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء الاحتلال عملية عسكرية مفاجئة على المنطقة الشرقية لمدينة خانيونس صباح الإثنين قد ارتفع إلى 110 شهداء وأكثر من 280 إصابة.

العملية العسكرية الإسرائيلية في خانيونس

وصباح الإثنين، شن الجيش الإسرائيلي هجومًا جويًا ومدفعيًا مفاجئًا على المناطق الشرقية، التي زعم الاحتلال أنها "آمنة" في مدينة خانيونس، ما أسفر عن عدد من الشهداء الجرحى.

وبعد فترة من وقوع الهجوم، أمر الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين في الأحياء الشرقية لخانيونس بـ"الإخلاء الفوري"، والتوجه نحو منطقة المواصي غرب المدينة.

شن الاحتلال هجومًا جويًا ومدفعيًا مفاجئًا على المناطق الشرقية من خانيونس - غيتي
شن الاحتلال هجومًا جويًا ومدفعيًا مفاجئًا على المناطق الشرقية من خانيونس - غيتي

وكان الجيش الإسرائيلي قد صنف المناطق الممتدة من غرب شارع صلاح الدين (شرق المدينة) وحتى البحر في خانيونس، ضمن "المناطق الآمنة" وطلب من الفلسطينيين التوجه إليها، فيما شملت أوامر الإخلاء، الإثنين، عددًا من الأحياء في المناطق الشرقية.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن الجيش الإسرائيلي دمّر 13 منزلًا فوق رؤوس ساكنيها منذ صباح الإثنين، كما قصف 190 منزلًا ومبنى سكنيًا في المنطقة "الآمنة".

وأشار إلى أن جيش الاحتلال نفّذ نحو 130 غارة جوية ومدفعية على أماكن مختلفة من تلك المنطقة.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close