Skip to main content

"الناجي الوحيد الكاذب".. ما قصة تقرير حذفته هيئة البث الإسرائيلية؟

الأربعاء 22 نوفمبر 2023
حذفت هيئة البث الإسرائيلية التقرير بعد أن كشف نشطاء في إسرائيل أن الناجي الوحيد لا يقول الحقيقة - موقع ألترا فلسطين

بعد أن بثته في ساعة الذروة على شاشتها، حذفت هيئة البث الإسرائيلية تقريرًا مطولًا مدته 8 دقائق كانت بثته خلال نشرتها الرئيسية عن الناجي الوحيد من بين أصدقائه الذين قتلوا في حفل رعيم في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكان التقرير الذي حذفته الهيئة يتحدث عن "الناجي الوحيد" من بين 30 إسرائيليًا قتلوا في الحفل الموسيقي في رعيم خلال معركة "طوفان الأقصى" الشهر الماضي، حسبما أفاد المتخصص بالشؤون الإسرائيلية أنس أبو عرقوب موقع "ألترا فلسطين".

"الناجي الوحيد الكاذب"

وجاء حذف التقرير الذي حمل عنوان "احتفل نيكو مع 29 من أصدقائه- وهو الوحيد الذي نجا" بعد أن كشف نشطاء في إسرائيل أن "الناجي الوحيد" واسمه نك أستورغا (29 عامًا)، "لا يقول الحقيقة، ولم يكن موجودًا في تلك الحفلة".

وكان "الناجي الوحيد الكاذب" ادّعى أن 28 من أصدقائه قتلتهم الفصائل الفلسطينية، أما صديقه التاسع والعشرون، فقد انتحر لهول ما شاهد، وهو ما تبيّن زيفه لاحقًا، حسب موقع "ألترا فلسطين".

وخلال التقرير قال نك أستورغا: "ليس ثمة شيء قادر على إعادتهم، عندما رأيت أحدهم يظهر حاملًا "آر بي جي" قلت لصديقي أنا أحبك".

وحسب موقع ألترا فلسطين، حاول "الناجي الوحيد الكاذب" بناء حبكةٍ درامية لقصته، مدعيًا أن مشاركته في الحفل كانت للاحتفال بعيد ميلاده، مستخدمًا صورًا لأشخاص قتلوا في الحفل، زاعمًا أنهم أصدقاؤه.

من جانبه، قال أنس أبو عرقوب لموقع "ألترا فلسطين": إن عملية حذفٍ منهجية وشاملة تمت للتقرير من كل المنصات الإلكترونية التابعة لهيئة البث الإسرائيلية.

وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس معركة "طوفان الأقصى" ردًا على اعتداءات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

 

المصادر:
العربي
شارك القصة