الثلاثاء 10 Sep / September 2024

"الوقت ينفد".. أبو عبيدة: العدو تعمد إعدام 3 جنود أسرى وآثر قتلهم

"الوقت ينفد".. أبو عبيدة: العدو تعمد إعدام 3 جنود أسرى وآثر قتلهم

شارك القصة

قطاع غزة
أكدت كتائب القسام أنها استهدفت تجمعًا لآليات جيش الاحتلال المتوغلة في شرق خانيونس بقذائف الهاون- رويترز
نشرت كتائب القسام فيديو يتضمن شهادات لأسرى إسرائيليين قتلوا نتيجة غارات وهجمات جيش الاحتلال على قطاع غزة، إضافة إلى فيديو للهجوم على خيام الجنود في جحر الديك.

أكّد أبو عبيدة، المتحدث العسكري باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي "تعمد أمس إعدام 3 جنود أسرى وآثر قتلهم على تحريرهم".

وقال أبو عبيدة عبر حسابه على "تلغرام"، إنّ "العدو يقوم بمحاولة يائسة للتخلص من عبء ملف الأسرى واستحقاقاته التي يعرفها جيدًا".

وأضاف أن الاحتلال "ما يزال يقامر بحياة جنوده الأسرى لدى المقاومة غير آبه بمشاعر عائلتهم، وقد تعمد بالأمس إعدام ثلاثةٍ منهم وآثر قتلهم على تحريرهم، وهو ذات السلوك الإجرامي المفضوح الذي مارسه ولا يزال بحق أسراه في غزة".

"الوقت ينفد"

كما نشرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، فيديو تحت عنوان "الوقت ينفد" يتضمن شهادات لأسرى قتلوا نتيجة غارات وهجمات جيش الاحتلال على قطاع غزة.

وناشد الأسرى الإسرائيليون الذين قتل بعضهم بإطلاق سراحهم "قبل فوات الأوان". وطالب هؤلاء ضمن مقطع الفيديو حكومة بنيامين نتنياهو بالعمل على عقد صفقة لإطلاق سراحهم. وأظهرت المشاهد عمليات القصف الإسرائيلية التي طالت مناطق واسعة من قطاع غزة.

اقتحام نقطة تمركز إسرائيلية

بثت كتائب عز الدين القسام، مشاهد لاقتحام عناصرها موقعًا للاحتلال الإسرائيلي في منطقة جحر الديك شرقي قطاع غزة.

وأظهرت المشاهد اقتحام عناصر القسام للموقع الذي يتحصن داخله جنود الاحتلال. وقالت الكتائب إنها أوقعت قتلى وجرحى في صفوف القوة الإسرائيلية الموجودة في المكان، كما تم الاستيلاء على قطعة سلاح آلي من طراز "أم-16".

وأشارت الكتائب إلى أن عناصرها عادوا بسلام إلى قواعدهم.

معارك ضارية في خانيونس

إلى ذلك، أعلنت "القسام"، السبت، ضرب أهداف عسكرية تابعة لجيش الاحتلال شرق مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، وجنوب مدينة دير البلح وسط القطاع.

وأوضحت في بيانات متفرقة نشرتها على منصتها في "تلغرام" أنها استهدفت 3 دبابات إسرائيلية من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105 شرق خانيونس.

وقالت إنها دمرت دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا، بعبوة العمل الفدائي شمال شرق خانيونس، وقصفت تجمعًا للآليات المتوغلة في شرق خانيونس بقذائف الهاون".

كما تمكن عناصر القسام من استهداف قوة إسرائيلية راجلة متمركزة في أحد المنازل "بقذيفة مضادة للأفراد، وإيقاعها بين قتيل وجريح، شرق خانيونس"، وفق ذات المصدر.

إلى ذلك، أعلنت القسام، تمكن عناصرها شرق خانيونس، من تفجير عبوتين رعديتين مضادتين للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 7 جنود، وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وأضافت أنه فور وصول قوة النجدة لإنقاذهم فإن مقاتليها "فجّروا فيهم عبوة ثالثة مضادة للأفراد، وأوقعوهم قتلى وجرحى".

واستهدفت القسام، ناقلة جند إسرائيلية شمال خانيونس بقذيفة الياسين 105، وفق بيان لها.

كما استهدفت آلية عسكرية إسرائيلية جنوب مدينة دير البلح (بالمحافظة الوسطي) بقذيفتي ياسين 105 ما أدى إلى احتراقها بالكامل، وفق بيان للقسام.

والجمعة، أعلنت القسام استهداف أكثر من 100 آلية عسكرية إسرائيلية في محاور القتال في قطاع غزة، خلال الأيام الخمسة الأخيرة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close