الجمعة 13 Sep / September 2024

اليمن.. جرحى من عائلة واحدة بقصف للحوثيين على منزل في تعز

اليمن.. جرحى من عائلة واحدة بقصف للحوثيين على منزل في تعز

شارك القصة

تقرير لـ"العربي" حول إعلان الجيش اليمني سيطرته على 80% من مدينة حرض الإستراتيجية (الصورة: غيتي)
ذكر ناشطون يمنيون أن قذيفة هاون سقطت على المنزل في حي الأرجم بمديرية صالة، أطلقتها جماعة الحوثي، من مواقع تمركزها في معسكر القوات الخاصة شرق مدينة تعز.

قصفت جماعة الحوثي، اليوم الإثنين، منزلًا في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، نقلا عن مصدر محلي، قوله: إن "جماعة الحوثي استهدفت بقذيفة منزلًا في حي الأرجم بمديرية صالة".

وأضاف المصدر ذاته، أن القصف أدى إلى إصابة 4 مدنيين بينهم طفل عمره 10 أشهر، وآخر عمره 4 سنوات من أسرة واحدة.

وجرى إثر ذلك، نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقى العلاج، دون ذكر طبيعة الإصابات أو تفاصيل أخرى.

مقتل أو إصابة مدني كل ساعة

وذكر ناشطون يمنيون للوكالة أن قذيفة هاون سقطت على المنزل في حي الأرجم بمديرية صالة، أطلقتها جماعة الحوثي، من مواقع تمركزها في معسكر القوات الخاصة شرق مدينة تعز.

وقبل يومين، أفادت منظمة "إنقاذ الطفولة" بأن مدنيًا واحدًا على الأقل قُتل أو أصيب كل ساعة باليمن في يناير/ كانون الثاني، ليشهد ذلك الشهر سقوط أعلى عدد من الضحايا خلال شهر واحد منذ تصاعد حدة الصراع بقوة عام 2018.

وفي تقرير صدر مساء الجمعة الماضية، ذكرت المنظمة التي يقع مقرها في بريطانيا، أن أكثر من 200 بالغ و15 طفلًا قُتلوا وأصيب 354 بالغًا و30 طفلًا، أي 599 ضحية مدنية إجمالًا، خلال الفترة من 6 يناير إلى 2 فبراير/ شباط. وأضافت أن هناك مخاوف من أن يكون العدد أعلى من هذا.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في نوفمبر /تشرين الثاني الماضي، أنه بنهاية عام 2021، تكون الحرب في اليمن قد أسفرت عن مقتل 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close