السبت 14 Sep / September 2024

انتقدت أستاذها على "تيك توك" ثم اعتذرت.. طرد طالبة تونسية يثير الجدل

انتقدت أستاذها على "تيك توك" ثم اعتذرت.. طرد طالبة تونسية يثير الجدل

شارك القصة

تقرير لـ"أنا العربي" عن واقعة فصل طالبة انتقدت ممارسات أستاذ بالمعهد في تونس (الصورة: فيسبوك)
أعلنت وزارة التربية في تونس فتح تحقيق في واقعة طرد التلميذة نور عمار على خلفية نشرها مقطع فيديو وجّهت فيه انتقادًا للأستاذ بالمعهد مهذب الرميلي.

أثار طرد تلميذة تونسية من أحد المعاهد الدراسية بعد أن انتقدت أستاذًا جدلًا في البلاد، فيما أعلنت وزارة التربية فتح تحقيق في الواقعة.

وكانت القصة تفجرت بعد إعلان إدارة معهد الفنون في منطقة العمران بالعاصمة التونسية طرد التلميذة نور عمار، الطالبة بالسنة الثالثة اختصاص موسيقى.

وجاء القرار على خلفية نشرها مقطع فيديو عبر حسابها على "تيك توك" وجّهت فيه انتقادًا للأستاذ بالمعهد والممثل المعروف مهذب الرميلي.

واتهمته بنعتها بوصف "غير لائق"، الأمر الذي جعلها عرضة للتنمر من قبل زملائها، بحسب قولها.

وكتبت صفحة تحمل اسم المعهد على فيسبوك في منشور، أنها تتأسف لقرار الطرد النهائي الذي تم اتخاذه من قبل مجلس التأديب اعتبارًا من أن القانون فوق الجميع، لكن لا يمكن لمعهد الفنون أن ينهض دون تلاميذه.

مؤيد ورافض

وأثار قرار طرد التلميذة جدلًا واسعًا في تونس، بين مؤيد لموقف الطالبة نور عمار وآخر رافض لإهانة الأستاذ مهذب الرميلي.

وكتب مهدي سعيد: "كل التضامن مع التلميذة الفنانة نور عمار"، معتبرًا أن "هذا النوع من الأساتذة هو من الأسباب التي تجعل الشاب فاشلًا ومحطمًا"، وفق تعبيره.

من ناحيتها، اعتبرت أولفا ساحلي أن وسائل التواصل الاجتماعي حطمت العديد من العائلات والعلاقات والصداقات والأعمال والدراسة.

وبينما أشارت إلى أنها تعارض طرد الطالبة نهائيًا، وصفت بالأمر المعيب قيام تلميذة وفنانة بالحديث عن أستاذها بهذا الشكل.

إلى ذلك، استنكرت الجمعية التونسية لمدرسي التربية المسرحية "بشدة الحملات الممنهجة التي تستهدف أساتذتها، وعلى رأسها الأستاذ مهذب الرميلي"، داعية إلى "الكفّ عن الشيطنة والتطاول على المربي".

وفيما خرج الرميلي عن صمته ونفى كل ما روته التلميذة نور عمار، ظهرت الأخيرة بفيديو جديد على مواقع التواصل، لتعتذر منه هذه المرة. وقالت إن ما حدث "سوء تفاهم"، مشيرة إلى أنها قامت بحذف المقطع السابق.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close