الجمعة 20 Sep / September 2024

انتهاكات الاحتلال مستمرة.. مواجهات في الضفة وإصابة في أبو ديس

انتهاكات الاحتلال مستمرة.. مواجهات في الضفة وإصابة في أبو ديس

شارك القصة

اقتحمت قوات الاحتلال قرية البرقة في رام الله وسط اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين - وكالة صفا
اقتحمت قوات الاحتلال قرية برقة في رام الله وسط اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين - وكالة صفا
شهدت بلدة برقة في رام الله مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، بعدما اقتحمت الأخيرة البلدة ونصبت حاجزًا عسكريًا عند مدخلها وشرعت بتفتيش المركبات.

اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال مساء الثلاثاء، في قرية برقة شرقي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال قد نصبت حاجزًا عسكريًا على مدخل القرية، وشرعت بتفتيش المركبات والتحقيق مع المواطنين، فيما اقتحمت قوة أخرى القرية وسط اندلاع مواجهات.

وبحسب وكالة "صفا" الفلسطينية، رشق عشرات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق الجنود الرصاص الحي والقنابل الغازية والصوتية، من دون وقوع إصابات.

إلى ذلك، نقلت وكالة "شهاب"، عن مصادر محلية في بلدة أبو ديس شرق القدس أن شابًا أُصيب بالرصاص المطاطي في رأسه خلال مواجهات مع الاحتلال.

وشهدت البلدة اليوم تشييع جثمان الشهيدة مي عفانة (29 عامًا)، التي استشهدت في يونيو/ حزيران عام 2021، برصاص الاحتلال الذي تركها تنزف حتى الموت ثم قام باحتجاز جثمانها إلى اليوم.

وبينما لفتت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا من بلدة الرام شرق القدس، أُفيد بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وأطلقت قنابل الغاز باتجاه الأهالي. 

بُترت قدمه بعد عامين

في سياق متصل، بترت الطواقم الطبية في مستشفى يطا الحكومي قدم المصاب هارون أبو عرام، بعد إصابته والاعتداء عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل عامين.

ونقلت وكالة "الأنباء والمعلومات الفلسطينية" (وفا) عن منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد عمور، قوله إنّ الشاب أبو عرام (26 عامًا) كان قد أُصيب بتهتك في الشريان الرئيس برقبته، ما تسبّب له بشلل كامل.

وأضاف أن أبو عرام خضع لعدد من العمليات الجراحية، وأُصيب بتقرحات في أطرافه أدت إلى بتر القدم.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close