السبت 14 Sep / September 2024

زعم أنه يخاطب الأرواح.. صانع محتوى شهير بقبضة الشرطة المصرية بتهمة الدجل

زعم أنه يخاطب الأرواح.. صانع محتوى شهير بقبضة الشرطة المصرية بتهمة الدجل

شارك القصة

تواصل الشرطة المصرية تحقيقاتها مع المتهم بالشعوذة والنصب
تواصل الشرطة المصرية تحقيقاتها مع المتهم بالشعوذة والنصب - غيتي
ألقت شرطة الإدارة العامة لمكافحة الآداب في مصر، القبض على "التيكتوكر" محمد الباشا بتهمة ممارسة الدجل والنصب على المواطنين.

أفادت وسائل إعلام مصرية أمس الإثنين، بأن الشرطة ألقت القبض على صانع محتوى شهير على منصة "تيك توك" هو التيكتوكر محمد الباشا، بتهمة ممارسة الدجل والنصب على المواطنين، في منطقة الطالبية بمحافظة الجيزة. 

صحيفة "المصري اليوم" المحلية، أشارت إلى أن شرطة الإدارة العامة لمكافحة الآداب، ألقت القبض على "التيكتوكر" الشهير باسم محمد الباشا، وأفادت التحريات بأنه ادّعى في أحد فيديوهاته على التطبيق أنه يتحدث إلى الجن، وأنه قادر على علاج المواطنين بالسحر، حيث يقوم بالنصب عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية منهم.

وعقب تقنين الإجراءات من قِبَل الإدارة العامة لمكافحة الآداب، تم إلقاء القبض عليه، وبحوزته هاتفه الخاص، وفق المصدر نفسه.

وبعد تفحص الرسائل تبيّن أنها تشير إلى "نشاطه الإجرامي" في النصب على المواطنين، حيث تم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على الهاتف الخاص بالمتهم، قبل عرضه على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إلقاء القبض على التيكتوكر محمد الباشا

من جانبه، أفاد موقع "القاهرة 24" بأن التيكتوكر محمد الباشا أوهم ضحاياه بقدرته على علاج السحر، بعد أن ادّعى قدرته على التحدث إلى عالم الجن، لاستدراج مواطنين قبل النصب عليهم، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم مقابل ادعاءاته، وممارسته الرقية الشرعية. 

وأضاف المصدر نفسه أن المتهم الذي ادّعى أنه "معالج روحاني"، كان يزعم أنه يخاطب أرواحًا أو أناسًا مختفين من خلال الهاتف، ويهددهم في حالة عدم الانصياع لأوامره وخروجهم من جسد المريض بالتخلص منهم، مدعيًا أنه من عالم الجن المؤذي.

وظهر التيكتوكر محمد الباشا بأحد الفيديوهات وهو يهاتف أحد الأشخاص، ويزعم أنه الجن الذي دخل في جسد أحد المواطنين. وبينما يقوم بقراءة آيات من القرآن الكريم بطريقة سريعة، يرد عليه الطرف الآخر بالشتائم والسباب.

وقال موقع "القاهرة 24" إن الباشا نجح بطريقته هذه في استدراج مواطنين لديهم "هوس المشعوذين"، حيث زعم قدرته القوية على التعامل مع الجن والتخلص من أي أذى يمس جسد الإنسان أو يضرّه، عن طريق التحدث معه عبر الهاتف، ونشر فيديوهات من خلال صفحته ليؤكد لهم مدى قوته.

دار الإفتاء

وختم الموقع نفسه بالإشارة إلى أن المتهم أوهم ضحاياه بأمور على غرار "جلب الحبيب"، و"فك المربوط" وجلب الرزق والقدرة على السيطرة على الجن وغيرها، واستغل منصة تيك توك ومواقع التواصل الاجتماعي كمسرح لجرائمه. 

يذكر أنه مع انتشار ظاهرة المشعوذين في السنوات الأخيرة بالبلاد، أصدرت دار الإفتاء المصرية العام الماضي، بيانًا أكدت فيه نهي الشرع عن الاستعانة بمدعي السحر والشعوذة. 

وقالت دار الإفتاء في بيانها: "إن الاعتماد على الدجالين والمشعوذين، والذهاب إليهم اعتقادًا بأنهم يجلبون الخير ويبعدون الشرور، أمر نهى عنه الشرع تمامًا". واستشهدت بذلك بحديثين شريفين مسندين. 

تابع القراءة
المصادر:
صحف مصرية
Close